الخميس 16 مايو 2024

مصرع شخص وفقدان 25 آخرين شرق نيبال إثر الأمطار الغزيرة والسيول

الأمطار الغزيرة

عرب وعالم18-6-2023 | 11:42

دار الهلال

 لقي شخص مصرعه، واعتبر 25 في عداد المفقودين، نتيجة سيول وانهيارات أرضية بسبب الأمطار الغزيرة في شرق نيبال. وقال مسؤولون محليون اليوم الأحد: "إن مياه الأمطار الغزيرة اجتاحت أحد المشروعات الكهرومائية تحت الإنشاء على نهر هيوا في منطقة سانخواسابها شرق نيبال، حيث لا يزال 16 عاملاً في عداد المفقودين"، مضيفاً إنه تم انتشال جثة واحدة والشرطة تبحث عن العمال المفقودين.

وأشار المسؤولون إلى أن تسعة أشخاص فقدوا أيضاً بعد سيول وانهيارات أرضية في منطقتي تابليجونج وبانشتهار المجاورتين المتاخمتين للهند في الشرق، كما تسببت الأمطار الغزيرة بعرقلة وصول المنقذين لقرية سيدينجوا التي تقع في منطقة تلال، ويخشى أن 20 منزلاً على الأقل معرض لخطر اجتياح السيول لها. بدوره، قال مسؤول في منطقة بانشتهار: إن الأمطار التي هطلت خلال الليل ألحقت أضراراً بجسرين على طريق سريع، ما قطع الطريق المؤدي إلى منطقة تابليجونج النائية التي فقد فيها أربعة أشخاص.

وعادة ما يبدأ موسم الأمطار السنوي في نيبال وهو ضروري للمحاصيل في منتصف يونيو ويستمر حتى سبتمبر، حيث يقتل المئات أو يفقدون بسبب الأمطار التي تتسبب في سيول وفيضانات تغمر قرى ومحاصيل، وتلحق أضراراً بالبنية التحتية سنوياً في نيبال ذات الطبيعة الجبلية والتي تقع بين الصين والهند.