الأحد 28 ابريل 2024

للأمهات.. تعرفي على الفروق بين البيض الأورجانيك والعادي

فرق بسيط بين البيض العضوي والعادي

سيدتي19-6-2023 | 01:51

فاطمة الحسيني

تحرص الكثير من الأمهات، على أن تتضمن وجبة إفطار أطفالها على البيض كعنصر أساسي، وذلك لما له من فوائد عديدة لصحة العظام والأسنان، ولاحتوائه على نسبة عالية من الكالسيوم، فضلاً عن تزويد الجسم بفيتامين د.

 ولكن قد تتساءل عن الفرق بين البيض "الأورجانيك" أو العضوي والبيض العادي، وهو ما أوضحه خبراء التغذية على موقع " Health line".

حيث أكد الخبراء أن كلاً من البيض "الأورجانيك" العضوي والعادي، لديهم نفس الفائدة الصحية للجسم من حيث الحفاظ على  مستوى الكوليسترول في الدم، وصحة الدماغ والعظام والمفاصل، وتقليل احتمالية الإصابة بسرطان الثدي وسرطان القولون، وتحسين الأداء الوظيفي السليم للجهاز المناعي، وزيادة مستويات الكولسترول الجيد في الجسم، ومنع فقدان الذاكرة وغيرها من الفوائد الصحية المختلفة.

ولكن الفرق بينهم يعود لطبيعة نظام التغذية الخاص بالدجاجة نفسها، حيث يتمتع البيض" الأورجانيك" بفوائد أكثر من العادي، لعدم وجود أي إضافات غذائية صناعية أو مكونات معدلة وراثيًا على نظام طعام  الدجاجة، مما يجعل معدل فيتامين  A و D و E أكثر من البيض العادي، كما انه يحتوي على نسبة عالية من الأوميجا 3، مقارنة بالبيض العادي، ولكن يحتوي كلاهما على كميات مماثلة من البروتين والكربوهيدرات وبعض الدهون.

وأوضح الخبراء بعض الصفات الشكلية للنوعين، حيث أكدوا أن البيض العضوي يتميز عن العادي بأن حجم الجزء الأصفر  به أصغر من الأخر، ولون الصفار أفتح، نظرًا لارتباطه بلون الدجاجة، فلا يجب ملاحظة لون خاص للبيض العضوي فيمكن أن يكون أبيض أو بنيًّا، ولكن نظراً لارتفاع أسعاره مقارنة بالبيض العادي، يبقى الخيار الثاني هو الأفضل، والأهم هو مداومة الأم على جعل البيض وجبة رئيسية لأطفالها.

  

Dr.Randa
Dr.Radwa