الإثنين 13 مايو 2024

نرصد شكل النماذج الاسترشادية لمواد اللغة الأجنبية الثانية للثانوية العامة 2023

جانب من امتحانات الثانوية العامة

تحقيقات19-6-2023 | 22:25

نور الدين نادر

يبحث طلاب الثانوية العامة عن النماذج الاسترشادية لامتحانات مواد اللغة الأجنبية، التي ستبدأ غدًا، والتي من المفترض أن تكون «الإنجليزية والفرنسية والألمانية والإيطالية والإسبانية والصينية».
 

وأتاحت الوزارة نماذج استرشادية لامتحانات الثانوية العامة 2023، تسهيلًا على الطلاب؛ لتدريبهم على شكل ونظام الامتحان، مؤكدة أن النماذج الاسترشادية متشابهة تمامًا مع امتحانات الثانوية العامة للعام الحالي.
 

ويستطيع الطالب الوصول إلى النماذج الاسترشادية لامتحانات الثانوية العامة في المادة الأجنبية، من خلال المواقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم من هنا.

ويقوم بخطوات غاية في البساطة واليسر؛ يستطيع من خلالها الوصول إلى النموذج الاسترشادي لأي مادة قبل امتحانها على النحو التالي:

- اختيار المرحلة التعليمية (الثانوية العامة).

- اختيار السنة الدراسية (الصف الثالث الثانوي).

- اختيار الفصل الدراسي (التيرم الثاني).

- نوع المحتوى (نماذج الاختبارات الاسترشادية 2023).

- اختيار المادة التالية (اللغة الإنجليزية).


ثم يقوم باستعراض أو تحميل النموذج الاسترشادي للغة الإنجليزية من هنا.
 

- رابط إجابة النموذج الاسترشادى لمادة اللغة الثانية "اللغة الألمانية " pdf من هنا.

- رابط إجابة النموذج الاسترشادى لمادة اللغة الإيطالية "لغة ثانية" pdf من هنا.

- رابط إجابة النموذج الاسترشادى لمادة اللغة الأسبانية "لغة ثانية" من هنا.

- رابط إجابة النموذج الاسترشادى لمادة اللغة الصينية لغة ثانية من هنا.

وكانت قد بدأت امتحانات الثانوية العامة هذا العام، 2023/6/12 وتستمر حتى السبت الموافق 2023/7/15، ويؤدي نحو 783 ألفا و25 طالبا وطالبة بالشعبتين العلمية والأدبية، امتحان مادة اللغة الأجنبية الثانية «الإنجليزية والفرنسية والألمانية والإيطالية والإسبانية والصينية».

كما حددت «وزارة التربية والتعليم» عدد لجان النظام والمراقبة يبلغ ١١ لجنة بكل قطاع على مستوى الجمهورية، وعدد لجان سير الامتحان 2098 لجنة بكل قطاع على مستوى الجمهورية، وسط إجراءات مشددة من وزارة التربية والتعليم لمواجهة الغش الإلكتروني؛ على ألا يتأخر الطالب عن أداء الامتحان 15 دقيقة بحد أقصى بعذر يقبله رئيس اللجنة  يُسمح له بدخول الامتحان، بالإضافة إلى عدم كتابة اسم الطالب أو رقم الجلوس في غير المكان المخصص لذلك بكراسة الأسئلة وكذلك ورقتي إجابة البابل شيت والأسئلة المقالية.

Dr.Radwa
Egypt Air