الجمعة 3 مايو 2024

محافظ أسيوط يوجه بطرح المراسي النيلية والسياحية للإيجار

جانب من اللقاء

محافظات20-6-2023 | 13:41

دار الهلال

وجه محافظ أسيوط عصام سعد ، بتعظيم الاستفادة من مرسى " الهابي دولفين " التابع لمشروع العبارات النهرية ومرسى "الداون تاون" التابع للهيئة الإقليمية للتنشيط السياحي بالمحافظة وكافة المراسى التابعة للمحافظة وطرحها للإيجار عن طريق المزاد العلني ، لتعظيم الاستفادة منها وتنمية الموارد الذاتية، وذلك ضمن خطة المحافظة وتنفيذاً لخطة التنمية المستدامة ورؤية مصر 2030 .

جاء ذلك خلال لقائه اليوم المهندسة إيمان على محمود مدير الادارة العامة للتخطيط العمراني ومحمد بشير مدير الفني للمحافظ وعثمان الحسيني مدير الهيئة الإقليمية للتنشيط السياحي وهشام صلاح مدير مشروع العبارات النهرية بالمحافظة.

وتم خلال اللقاء مناقشة سبل الاستفادة من المراسي السياحية والمواقع والأصول التابعة للمحافظة بمشروع العبارات النهرية والهيئة الإقليمية للتنشيط السياحي بكافة مراكز وأحياء المحافظة ، ودراسة أفضل الحلول لاستثمارها بما ينمي موارد المحافظة ، موجهًا بضرورة الإعلان عن جميع المناقصات والمزايدات العلنية وجميع أساليب الطرح في كافة الجهات والوسائل الإعلانية لإتاحة الفرصة أمام أكبر عدد من المواطنين وأصحاب المصلحة للتقدم للمزاد.

كما وجه المحافظ باستكمال أعمال التطوير الجاري تنفيذها للمراسى السياحية والورش الفنية ، مشددا على ضرورة الاهتمام بأعمال الصيانة الدورية لوحدات مشروع العبارات وتكثيف أعمال الفحص الشامل لكل وحدة قبل تحركها في المياه ، حفاظاً على أرواح المواطنين وحتى تتمكن تلك الوحدات من أداء مهامها بكفاءة وأمان.

وطالب المحافظ بضرورة القيام بعمليات حصر لكافة الأصول التابعة للمحافظة والعمل على تعظيم العوائد من هذه الأصول والاستفادة منها في زيادة إيرادات المحافظة عن طريق الاستغلال الأمثل لتلك الأصول والإمكانات المتاحة بالمراكز والأحياء ، مؤكدًا ضرورة تنسيق العمل بين كافة الإدارات والوحدات بما يسهم في تنمية موارد المحافظة.

Dr.Randa
Dr.Radwa