السبت 11 مايو 2024

بلاغ للنائب العام ضد بلوجر وزوجته بتهمة إهانة المرأة

جبس مصر

الجريمة20-6-2023 | 19:33

هويدا على

تقدمت المحامية نهى الجندى ببلاغ  ضد صاحب قناة جبس مصر وزوجته صاحبة قناة أم سليم، على خلفية ما تم نشره على القوات المذكورة عبر تطبيق يوتيوب، والمتضمن تمثيلية بين شخص يدعى جبس مصر وسيدة تدعى أم سليم وسيدة أخرى تدعى أصالة.

البداية  قصة جبس مصر التي تصدرت التريند بنشر مقطع فيديو ظهر فيه جبس مصر عاري الملابس من الأعلى برفقة سيدة أخرى، وقيام زوجته أم سليم بتصوير مقطع الفيديو أثناء دخولها إلى شقة سكنية متواجد بها زوجها جبس مصر، على أنها قامت بضبطه أثناء خيانتها مع سيدة ذكرت إسمها في مقطع الفيديو «أصالة»، حيث فتحت السيدة لها الباب وعثرت أم سليم على زوجها بالداخل وسألته «أنت بتعمل إيه هنا يا محمد ومين دي»، ورد جبس مصر عليها «نزلي التليقون ياهبة عشان نعرف نتكلم».

وسرعان ما بدأت الفيديوهات تتوالى، حيث بدأت بفيديو على صفحة جبس مصر بعنوان «حق الرد» تحدث فيه عن تفاصيل الفيديو الأول قائلا «مفروض أني ليا حق الرد، والكلام اللي هقوله كان نفسي أم سليم تسمعه، الشخصية اللي أنتوا شوفتوها تبقى مراتي، وأظن إني مابعملش حاجة حرام، ذنبها إيه أنها حبتني، لأنها بعد ما مشيت مدتنيش فرصة، والناس تشتمني وتشتمها ومحدش فاهم حاجة، مبسوطة يا أم سليم أن أصالة تبقى مراتي، وقالتلي معلش ياجبس ده حقها، وعايز أفكركم أن الشخصية التالتة اللي معانا ملهاش ذنب في حاجة أقسم بالله».

توالت مقاطع الفيديو بين جبس مصر وأصالة مابين الظهور الأول واختيار فستان الفرح، ومفاجأة الخاتم السوليتير ثم المقالب بينه وبينها، ثم فرح جبس مصر وأصالة، والفطار يوم الصباحية، حتى الإعلان عن أن السيدة التي تدعى أصالة حامل منه، ثم رده على شتائم أم سليم له، وأخيرا فيديو تمثيلي أخر بعنوان «أصالة.. خلصت الحكاية»، وذلك بعدما خرجت السيدة التي تدعى أصالة في مكالمة هاتفية وتبين أنها تدعى مي، طلبت من أم سليم «هبة» بأموال، وقالت لها أنها منهارة وأنها من آتت بها إلى زوجها.

وقالت أصالة في مقطع الفيديو «أنا اللي بتآذي في حياتي سواء حياتي الطبيعية، خايفة أمشي في الشارع عشان محدش يقولي ياخطافة الرجالة، ونهاية المسلسل ده أني أتبهدلت، هو في بيته بينزل بس يصورني أنا وهبة ويرجع يقعد مع عياله ومراته» وأحنا متجوزناش أصلا وأم سليم كانت عايزة تلبسني ملابس نسائية خاصة وعليه روب طويل في الفيديوهات.

وانكشفت وقائع جبس مصر، حيث تقدمت المحامية نهى الجندي المحامية بالإستئناف، بلاغا لمكتب النائب العام تتهم فيه صاحب قناة جبس مصر وزوجته صاحبة قناة أم سليم بنشر الأخبار الكاذبة وإساءة استخدام وسائل التواصل الإجتماعي بتقديم محتوى فج لما يتضمنه من إساءة لقيم المجتمع المصري، والإتجار في الأطفال لزيادة المشاهدات واستندت إلى نص القانون رقم 64 لسنة 2010 بشأن مكافحة الإتجار بالبشر.

كانت المحامية قد تقدمت ببلاغ رسمي لمكتب النائب العام تتهم فيه صاحب قناة جبس مصر وزوجته صاحبة قناة أم سليم على موقع يوتيوب، لقيامهما بنشر مقاطع فيديو بها أخبار كاذبة، عن طريق نشر أخبار عن خيانته وزواجه من أخرى، وأيضا الإساءة للمرأة المصرية خلال مقاطع فيديو أساءت فيه السيدة لقيم المجتمع المصري، وكذا استخدام أطفالهم في مقاطع فيديو مما يتضمن جريمة الإتجار في البشر، بغرض زيادة المشاهدات وجلب الأرباح

Dr.Radwa
Egypt Air