الأحد 16 يونيو 2024

نيابة دسوق تأمر بتشريح جثة سائق

25-9-2017 | 19:55

 

 أمر المستشار محمد قنطوش رئيس نيابة دسوق الكلية بكفر الشيخ، اليوم الإثنين، تحت إشراف المستشار أحمد عاشور المحامى العام لنيابة كفر الشيخ الكلية، انتداب الطبيب الشرعى، لشريح جثة المدعو "عرجاوى ا.م.ا"، 53 عامًا، سائق بالمعاش، لبيان أسباب الوفاة، والتصرح بالدفن، عقب إجراء عملية التشريح.

 

كما أمر رئيس نيابة دسوق، بطلب تحريات المباحث حول الواقعة، وظروفها وملابساتها، وضبط وإحضار المدعو "طارق ف.ح.ح"، 39 عامًا"، صاحب ورشة أفران غاز، لسؤاله فى واقعة مشاجرته مع المتوفى، الصادر قرار بتشريح جثته من النيابة، ودفعه أثناء المشاجرة، ما أدى إلى وفاته، بناء على اتهام من نجل المتوفى.

 

وكان اللواء أحمد صالح، مدير أمن كفر الشيخ، إخطارًا من العميد هشام مطر، مأمور قسم شرطة بندر دسوق، بتلقيه بلاغًا من أهالى حى المحرقة، دائرة القسم، بوقوع مشاجرة بين كل من طرف أول المتوفى السائق بالمعاش، و طرف ثان صاحب ورشة أفران غاز، المذكورين، ويقيمان بمنطقة حى المحرقة، وجيران بمكان إقامة واحدًا، بهذا الحى.

 

انتقل المقدم هشام السمادونى، رئيس مباحث قسم شرطة بندر دسوق، ومعاونيه النقباء أحمد بسيونى، وفهمى الخطيب، ومحمد سلامة، وقوة من وحدة البحث الجنائى بالقسم، إلى مكان الواقعة محل البلاغ، وتبين فور وصول رجال الشرطة، وفاة الطرف الأول السائق بالمعاش. 

 

وبسؤال نجله المدعو "السيد ع.ا.م.ا"، 27 عامًا، جزار، اتهم الطرف الثانى، جارهم، بدفع والده، فسقط على الأرض، أثناء حدوث مشاجرة بينهما، ما أدى إلى وفاته، بسبب بناء والده لدرجة سلم، فأعترضه الطرف الثانى، جاره، فحدثت مشادة كلامية، تطورت إلى مشاجرة بينهما، مضيفًا أن والده المتوفى كان يعانى من جلطة، وعجز بالقدم اليسرى، وضغط، وسكر.

 

كما انتقل المستشار محمود وفيق، مدير نيابة دسوق، برفقة محمد خروب، وكيل النيابة، لمناظرة الجثة، بمنزل المتوفى، الكائن بمنطقة حى المحرقة، وتبين عدم وجود أى إصابات ظاهرة بجثة المتوفى، فيما كشف تقرير مفتش الصحة، عقب توقيع الفحص الطبى على جثة المتوفى، عدم وجود ثمة إصابات بالجثة، ولا يمكن الجزم بأسباب الوفاة.

 

حُرر عن ذلك المحضر رقم 10198 لسنة 2017، جنح قسم شرطة بندر دسوق، وبالعرض على النيابة العامة، أصدرت قرارها السابق، وذلك توجيه النيابة لرجال الشرطة، بنقل جثة المتوفى لمشرحة مستشفى دسوق العام، تحت تصرفها