الأربعاء 8 مايو 2024

محافظ أسيوط: إجمالي الترع الجاري تأهيلها بالمحافظة 353 ترعة بتكلفة 2 مليار جنيه

محافظ أسيوط

محافظات22-6-2023 | 15:10

دار الهلال

قال محافظ أسيوط عصام سعد، إن إجمالي الترع الجاري تأهيلها بنطاق المحافظة 353 ترعة منهم 226 ترعة ضمن المشروع القومي لتأهيل وتبطين الترع بإجمالي أطوال 550.686 كيلو متر بتكلفة إجمالية تقارب 2 مليار جنيه.

وأضاف سعد - في بيان اليوم الخميس - أنه تم الانتهاء من 307.945 كم، كما يجري تأهيل وتبطين 127 ترعة ضمن المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" والمشروع القومي لتطوير الريف المصري بإجمالي أطوال 364.12 كم تم الانتهاء من 227.498 كم بنسبة 80 % بتكلفة تبلغ مليار و240 مليون جنيه.

وأشار إلى أهمية المشروع القومي لتأهيل وتبطين الترع الذي تنفذه الدولة واصفًا إياه بأنه بمثابة "نقلة حضارية" تسعى إليها الحكومة في قرى ونجوع مصر لتطوير شبكة الترع والمصارف فيها ونقلها إلى شكل حضاري يساعد على تحسين البيئة والحد من التلوث وصولا إلى مردود اقتصادي واجتماعي ملموس في تلك المناطق المحرومة.

وشدد سعد، على تكثيف الأعمال بالمشروع، وارتفاع معدلات التنفيذ اليومية بالمشروع، فضلا عن تطهير مخرات السيول والتأكد من جاهزيتها واتخاذ الإجراءات الاستباقية اللازمة تحسبا لأي طارئ، بالإضافة إلي متابعة حالة المصارف والمجاري المائية بنطاق المحافظة من حيث حالة التطهيرات ومناسيب المياه بها وكذلك أعمال الصيانة وتركيب البوابات لأفمام الترع ورفع وإزالة أية مخلفات أولاً بأول.

وفى سياق آخر .. أكد محافظ أسيوط، نهو كافة الاستعدادات لاستقبال عيد الأضحى المبارك، وتنفيذ خطة مديرية الطب البيطري لإحكام السيطرة على المجازر والأسواق والشوادر ومنافذ البيع المختلفة بالتنسيق مع كافة الجهات المعنية، وفتح 33 مجزرا بكافة قرى ومراكز المحافظة بالمجان طوال أيام عيد الأضحى المبارك لذبح الأضاحي.

ووجه المحافظ - خلال لقائه اليوم الخمس الدكتور صلاح الدين علي مدير مديرية الطب البيطري - بالتواصل مع المواطنين عن طريق الندوات الإرشادية لنشر الوعي بين المواطنين بكيفية اختيار الأضحية ومواصفاتها والتأكد من وجود الأختام على اللحوم وتوعيتهم بأهمية الذبح داخل المجازر لضمان صلاحية اللحوم وخلوها من الأمراض وحفاظا على البيئة.

Egypt Air