الجمعة 3 مايو 2024

مجانا.. فتح المجازر لذبح الأضاحي بشمال سيناء

المجازر

محافظات22-6-2023 | 19:47

دار الهلال

 قال محافظ شمال سيناء الدكتور محمد عبدالفضيل شوشة، إنه سيتم فتح المجازر لذبح الأضاحي الخاصة بالمواطنين مجانًا وذلك تيسيرًا على المواطنين.

وأضاف المحافظ -في بيان اليوم الخميس- أن مجازر شمال سيناء ستفتح أبوابها عقب صلاة عيد الأضحى المبارك وتستمر حتى غروب شمس رابع أيام عيد الأضحى المبارك، مشيرًا إلى توفير طبيب بيطري للإشراف على عملية الذبح والكشف على الأضاحي قبل الذبح.

وناشد المحافظ المواطنين بعدم الذبح خارج المجازر، فضلًا عن الحفاظ على نظافة المدن والقرى طوال فترة العيد وعدم إلقاء المخلفات فى الطرقات حفاظا على الصحة العامة ونظافة المدن.

بدورها، أعلنت الدكتورة عبير حجاب مدير عام مديرية الطب البيطري في شمال سيناء عن توفير جهاز سونار فى مديرية الطب البيطري بالعريش للكشف على رؤوس الأبقار والماعز والضأن للتأكد من خلوها من أية حالات حمل حيث أنه غير جائز شرعًا التضحية بالإناث العشار، وذلك مقابل أجر رمزي.

وأشارت إلي توفير احتياجات المجازر على مستوى المحافظة من أدوات النظافة وتوفير وتأمين الأختام والمواد الملونة المستخدمة لختم المذبوحات، مشيرة إلى أنه جرى التنسيق بين مديرية الطب البيطري والشرطة لتأمين أعمال المجازر.

Dr.Randa
Dr.Radwa