الثلاثاء 30 ابريل 2024

لربات البيوت: 5 خطوات ضرورية لتنظيف الغسالة الأتوماتيك

تنظيف الغسالة الأوتامتيك

سيدتي24-6-2023 | 09:55

فاطمة الحسيني

يعد تنظيف الغسالة الأتوماتيك، من أهم الأشياء التي يجب على كل ربة بيت فعلها بصورة مستمرة، وذلك لضمان عدم تراكم الروائح الكريهة وتعلقها على الملابس، فضلاً عن الحفاظ على ألوان وزهوة الأقمشة، كما أن العناية بالغسالة الأوتامتيك يجعلها أكثر عمراً وأقل استهلاكاً للطاقة والمياه، وفي السطور التالية نوضح أهم 5 خطوات يجب فعلهم من أجل تنظيف الغسالة الأوتامتيك، وفقاً لما نشر على موقع"one good thing by jillee"....

  • الخطوة الأولى:

قومي بتشغيل دورة غسيل مع 2 كوب من الخل، للمساعدة على التخلص من الرواسب والعفن المسببة للرائحة.

  • الخطوة الثانية:

عليكي بتشغيل دورة مياه ساخنة مع 2 كوب من مبيض الملابس، وذلك لإزالة البقع والجراثيم التي قد تكون كامنة في حوض الغسيل، ومن الممكن كوب من بكربونات الصوديوم بديل للمبيض.

  • الخطوة الثالثة:

عمل دورة شطف إضافية، وذلك لإزالة جميع البقع المتبقية.

  • الخطوة الرابعة:

تنظيف علبة المنظفات، وذلك بأن تقومي بإزالة موزع التبييض ، وموزع منعم الأقمشة ، وأي أجزاء أخرى قابلة للإزالة من علبة المنظفات بالغسالة الأوتامتيك، ثم املئي الدلو بالماء الدافئ وبضع قطرات من صابون الأطباق، واتركيها لمدة 10 دقائق، ثم نظفيها جيداً باستخدام إسفنجه أو قطعة قماش للتنظيف.

  • الخطوة الخامسة:

تنظيف الجزء المطاطي بإطار الغسالة الداخلي، وذلك عن طريق سحبه لفحصه بحثًا عن الرواسب والعفن وغيرها من الأشياء المقززة، ثم مزج كوبًا واحدًا من مبيض الكلور السائل و 1 لتر من الماء الدافئ في دلو، ثم قومي ببلل قطعة قماش نظيفة بمحلول ماء التبييض ، ومسح المطاط جيداً وخاصة بين طياته، ثم تجفيفه بشكل دقيق وبرفق، حتى لا تتمزق أجزاءه.

Dr.Randa
Dr.Radwa