الثلاثاء 18 يونيو 2024

اختتام أعمال المؤتمر الطبي الدولي لعلاج أمراض الكبد بفيينا

النمسا

عرب وعالم24-6-2023 | 11:09

دار الهلال

اختُتمت اليوم السبت بالعاصمة النمساوية فيينا أعمال المؤتمر الطبي الدولي لعلاج أمراض الكبد، وتم خلاله عرض أبحاث واعدة لإنقاذ المرضى الذين يعانون من تليف الكبد المتقدم.

وقال الدكتور توماس بيرج رئيس المؤتمر في تصريحات اليوم إنه تم خلال أيام المؤتمر عرض تجربة مستقبلية حول جراحة تكميم المعدة بالتنظير الداخلي كعلاج فعال لالتهاب الكبد الدهني.

وأضاف أن المؤتمر ناقش أحدث الأبحاث والتطورات في مجال طب الكبد حيث بحث الأطباء الفيروسات المسببة لالتهاب الكبد وتطور ومراحل الإصابة والعلاج.

ولفت إلى أنه تم عقد ندوة خاصة عن زراعة الكبد حيث تم التركيز على حدود قابلية الزرع ودور تجلط الوريد البابي في تليف الكبد واستراتيجيات معالجة هذه الحالة الصعبة.

ونوه إلى تطرق ندوات المؤتمر لكيفية علاج أمراض الكبد المرتبطة بالكحول وكيفية تعزيز نهج استباقي للكشف المبكر ومنع تسرطن الكبد.

وأفاد بيرج بأن المؤتمر بحث أيضا ارتباط ارتفاع ضغط الدم بأمراض الكبد وكيفية مواجهة هذا القلق الصحي المتزايد وتعزيز فهم شامل لإدارته. 

ولفت إلى أن أبحاثا أخرى ناقشت العدوى البكتيرية ودورها في تليف الكبد مشيرا إلى أهمية الاكتشاف المبكر والإدارة الفعالة للتصدي للعدوى، ومنوها إلى تطوير استراتيجيات إدارة سرطان الأوعية الدموية الكبدية وسبل تقوية مناعة الكبد، خاصة في ظل العلاقة الوثيقة بين التهاب الكبد الفيروسي والأورام الخبيثة خارج الكبد.

يشار إلى أن المؤتمر الدولي لعلاج أمراض الكبد بدأ أعماله في فيينا يوم /الأربعاء/ الماضي بمشاركة 8 آلاف طبيب وباحث من 120 دولة.