الخميس 9 مايو 2024

آخر أخبار مصر اليوم الأحد 2023/6/25.. وزير التعليم يتابع امتحانات الثانوية العامة عبر الفيديو كونفرانس

وزير التعليم الدكتور رضا حجازي

تحقيقات25-6-2023 | 11:29

نور الدين نادر

تنشر بوابة "دار الهلال" موجز آخر أخبار مصر اليوم الأحد 25-6-2023، والذي يضمن عددًا من الأخبار منها متابعة وزير التعليم امتحانات الثانوية العامة اليوم عبر الفيديو كونفرانس.

أخبار مصر اليوم

وتضمنت أخبار مصر اليوم، ما كشفه المسئول عن مشروع القمر الصناعي مصر سات 2 ، الدكتور أحمد الرافعي، تفاصيل إطلاق القمر من الصين في الربع الأول من أكتوبر القادم بتكلفة 74 مليون دولار.

وقال الرافعي، في تصريحات لوكالة أنباء الشرق الأوسط اليوم، إنه تم الانتهاء من أعمال تجميع واختبار القمر الصناعي "مصر سات 2" بالتعاون مع الجانب الصيني بتكلفة 74 مليون دولار منحة من الصين، ومن المقرر أن يغادر القاهرة يوم 28 يونيو الحالي للصين استعدادا لإجراء التجارب النهائية عليه قبل عملية الإطلاق.

وأضاف أن مصر سات 2 مشروع مشترك بين وكالة الفضاء المصرية ونظيرتها الصينية، وهو التعاون الثاني بين مصر والصين في مجال الفضاء وذلك بعد مركز تجميع واختبار الأقمار الصناعية في المدينة الفضائية المصرية.

وعن مواصفات القمر الصناعي مصر سات 2، أوضح أن مصر سات 2 من الأقمار متوسطة الحجم، وزنه نحو 350 جراما وعمره الافتراضي 5 سنوات مزود بكاميرا تصوير عالية الدقة تبلغ 2 متر أبيض وأسود و8 أمتار صور ملونة وسوف يساعد مصر في خططها التنموية في العديد من المجالات.

أخبار مصر الآن

وجاء في أخبار مصر الآن، تابع وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ورئيس عام امتحانات الثانوية العامة الدكتور رضا حجازي، اليوم الأحد، امتحانات الثانوية العامة الدور الأول من خلال تقنية الفيديو كونفرانس بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة.

وتواصل الوزير مع غرفة العمليات المركزية بالوزارة، حيث اطمأن على سير العملية الامتحانية بمختلف المحافظات، والتواصل مع جميع مديري المديريات التعليمية المتواجدين بغرف العمليات المحلية، كما اطمأن على وصول أوراق الأسئلة إلى جميع اللجان الامتحانية فى جميع المحافظات، وشدد على التأكيد باستلام أظرف الأسئلة لكل مادة منفصلة.

ووجه الوزير بتوزيع أوراق الإجابة قبل موعد بدء الامتحان بـ 10 دقائق، وتوزيع ورق الأسئلة فى الموعد المحدد مع بداية الامتحان، كما وجه بالتأكيد على رؤساء اللجان للتنبيه على الطلاب بعدم الحل في أوراق الأسئلة، لعدم الاعتداد بها، والإجابة فى البابل شيت وورقة المقالي فقط.

أهم اخبار مصر اليوم

ومن أهم أخبار مصر اليوم، تصدر القمة المصرية ــ الهندية التي ستعقد، اليوم الأحد، بين الرئيس عبدالفتاح السيسى ورئيس وزراء الهند «ناريندرا مودي»، في قصر الاتحادية، بالإضافة إلى عدد من الأخبار الأخرى، اهتمامات صحف القاهرة الصادرة اليوم.

فتحت عنوان/قمة مصرية ــ هندية بالاتحادية اليوم/، قالت صحيفة/الأهرام/، يستقبل الرئيس عبدالفتاح السيسى اليوم رئيس وزراء الهند «ناريندرا مودي»، بقصر الاتحادية، وذلك خلال زيارة الدولة التى بدأها مودى أمس للقاهرة، وتستمر يومين بدعوة من الرئيس السيسى.

ونقلت الصحيفة عن المستشار أحمد فهمى المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية قوله، إن زيارة رئيس الوزراء الهندى للقاهرة تأتى فى ضوء ما تشهده العلاقات بين القاهرة ونيودلهى من طفرة غير مسبوقة على جميع الأصعدة منذ تولى الرئيس السيسى رئاسة الجمهورية.

آخر أخبار مصر حتى الآن

وتضمنت آخر أخبار مصر حتى الآن، ما عقده الفريق مهندس كامل الوزير وزير النقل والدكتور هاني سويلم وزير الموارد المائية والري اجتماعا تنسيقياً بمقر وزارة النقل بالعاصمة الإدارية الجديدة، وبحضور القيادات التنفيذية بالوزارتين لبحث الموضوعات والتنسيقات المشتركة بين الوزارتين وتذليل أي معوقات تواجه المشروعات المشتركة.

أعرب وزير النقل عن حرصه على تعزيز التعاون المشترك بين الوزارتين فيما يخص إنشاء طرق ومحاور جديدة على مستوى الجمهورية وصيانة الطرق القائمة حالياً، وذلك فى إطار خطة الدولة لتحقيق التنمية الشاملة فى كافة أنحاء الوطن.

وأكد الدكتور سويلم وزير الموارد المائية والري تطلعه لمزيد من التعاون المشترك، مشيراً للدور الحيوي لكلا الوزارتين فى خدمة الأهداف التنموية بمختلف محافظات الجمهورية، ومؤكداً على أهمية التذليل الفوري لأي معوقات تواجه المشروعات المشتركة بهدف نهوها طبقاً للجدول الزمنى المحدد لها.

Egypt Air