الإثنين 6 مايو 2024

آخر أخبار مصر اليوم الإثنين.. مجلس الوزراء يعقد اجتماعه الأسبوعي ومواقيت صلاة عيد الأضحى

مجلس الوزراء

تحقيقات26-6-2023 | 11:19

أماني محمد

تنشر بوابة "دار الهلال" موجز آخر أخبار مصر اليوم الإثنين 26- 6- 2023، والذي تضمن عددا من الأخبار منها في جميع المحافظات.. «معهد الفلك» يعلن عن مواقيت صلاة عيد الأضحى، وكذلك مجلس الوزراء يعقد اجتماعه الأسبوعي بالعاصمة الإدارية.

 

أخبار مصر اليوم

وتضمنت أخبار مصر اليوم، بدأ مجلس الوزراء اجتماعه الأسبوعي اليوم برئاسة الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء بمقر الحكومة بالعاصمة الإدارية؛ لبحث عدد من الملفات السياسية، والاقتصادية، والاجتماعية، وآخر المستجدات على الساحة العالمية وتداعيات الأزمة الروسية الأوكرانية.

ويناقش مجلس الوزراء، خلال اجتماعه، عددًا من الموضوعات ومنها جولة رئيس الوزراء التفقدية للقاهرة التاريخية وزيارة رئيس الوزراء الهندي لمصر بجانب مناقشة القوانين والقرارات الوزارية المهمة التي تهدف إلى إحداث نهضة على كافة المستويات، وتحقيق الاستقرار الاقتصادي والاجتماعي وتشجيع الاستثمارات، وإصدار قرارات لدعم الاستثمار، ومتابعة استكمال العمل بالمشروعات القومية المختلفة على مستوي محافظات الجمهورية ومن بينها مشروعات المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" لتطوير القري والريف المصري.

 

أخبار مصر الآن

وجاء في أخبار مصر الآن، حدد المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، مواقيت صلاة عيد الأضحى المبارك، بعد غد /الأربعاء/، في محافظات ومدن مصر، حيث ستكون في مدينة القاهرة الساعة السادسة و21 دقيقة، وفي الجيزة الساعة السادسة و22 دقيقة بالتوقيت المحلي.

وكشف المعهد -في بيان، اليوم - عن أن سكان مدينتي طابا والعريش أول من يؤدي صلاة العيد في الساعة السادسة و8 دقائق، فيما ستكون السلوم آخر مدينة يؤدي سكانها صلاة العيد في الساعة السادسة و42 دقيقة.

وأشار إلى أن صلاة عيد الأضحى المبارك سيحين موعدها في الإسكندرية وبني سويف وقنا في الساعة السادسة و24 دقيقة، وبورسعيد وسانت كاترين وشرم الشيخ في السادسة و14 دقيقة، والسويس والطور والإسماعيلية ودمياط في السادسة و16 دقيقة.

 

أهم أخبار مصر اليوم

ومن أهم أخبار مصر اليوم، استقبل الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان، السيدة إيلينا بانوفا المنسق المقيم للأمم المتحدة في مصر، والوفد المرافق لها، لتبادل الرؤى والأفكار، والوصول إلى خطط واستراتيجيات، لضبط معدلات النمو السكاني، توفيرًا لحياة صحية واجتماعية شاملة للمواطن المصري.

يأتي الاجتماع في إطار الأعمال التحضيرية للمؤتمر العالمي للسكان والصحة والتنمية، المقرر عقده في العاصمة الإدارية الجديدة، خلال الفترة من 5 إلى 8 سبتمبر 2023، تحت رعاية وبحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي. والذي سيضم لفيف من وزراء الصحة العرب، وعدد من الخبراء والكوادر المنوطة بشأن السكاني، حيث يُعد المؤتمر، منصة عالمية هامة، لاستعراض تجارب الدول الناجحة في هذا الشأن، وخطوة هامة لتبادل الخبرات بين مصر والدول الناجحة في الحد من معدلات الزيادة السكانية.

 

آخر أخبار مصر حتى الآن

وتضمنت آخر أخبار مصر حتى الآن، أكد وزير الموارد المائية والري الدكتور هاني سويلم، أن الوزارة تنفذ العديد من المشروعات، في إطار الحفاظ على نهر النيل وحماية جوانبه من النحر، والعمل على تطوير واجهات النيل، بالإضافة لتنفيذ أعمال صيانة وتطهير نهر النيل من الحشائش وورد النيل، وتنفيذ أعمال تكريك لمجرى النهر، ومواجهة كافة أشكال التعديات على المجرى المائي للنهر وجسوره على امتداد ما يقرب من 1500 كيلو متر من أسوان إلى البحر المتوسط بالبرين الشرقي والغربي.

وكان وزير الموارد المائية والري قد تلقى تقريرا من المهندس علاء خالد رئيس قطاع تطوير وحماية نهر النيل وفرعيه بخصوص أعمال حماية جوانب نهر النيل.

Egypt Air