الإثنين 29 ابريل 2024

رئيس جامعة بني سويف التكنولوجية يؤكد أهمية ربط التعليم التكنولوجي بالصناعة

جامعة بني سويف التكنولوجية

محافظات26-6-2023 | 14:16

دار الهلال

 أكد رئيس جامعة بني سويف التكنولوجية الدكتور محمد محمود خضر أهمية ربط التعليم التكنولوجي بالصناعة، حيث تعمل الجامعات التكنولوجية على فهم احتياجات المجتمع والمشاركة في حل المشكلات وتلبية التحديات التي يواجهها.

جاء ذلك خلال لقاء رئيس الجامعة، اليوم، مع وفد من مصنع مصر بني سويف للأسمنت؛ لبحث تعزيز التعاون المشترك في مجال التدريبات الطلابية، حيث تناول اللقاء الحديث عن ربط البحث العلمي بالصناعة من خلال تحويل النتائج البحثية إلى إجراءات تنفيذية قابلة للاستخدام في المجالات المختلفة، وتعظيم الاستفادة من الإمكانيات البشرية والمالية المتاحة، والعمل على إيجاد حلول فعالة وابتكارات تكنولوجية جديدة. 

وأشار إلى أهمية الشراكة في تعزيز التفاعل والتواصل بين الجامعات التكنولوجية والمجتمع، وتحقيق التكامل بين العلم النظري والتطبيق العملي، كما تسهم في تعزيز التعليم التطبيقي وتطوير المناهج الدراسية لتلبية احتياجات سوق العمل.

وعقب اللقاء، تفقد وفد المصنع القاعات والمكتبات والمعامل الدراسية، واطلع على إمكانيات الجامعة ومستوى المعامل الدراسية وجاهزيتها بأحدث الوسائل والمعدات التكنولوجية، والتي تهدف إلى خدمة الطلاب والعملية التعليمية.

ومن ناحية أخري، ذكرت شركة مياه الشرب والصرف الصحي ببني سويف أنه سيتم تشغيل مراكز شحن عدادات المياه مسبقة الدفع خلال أجازة عيد الأضحى المبارك، بدءا من غد /الثلاثاء/ وحتى 3 يوليو المقبل، من الساعة 9 صباحا وحتى الساعة الثانية ظهرا؛ تيسيرا على المواطنين واهتماما بتسهيل وتيسير الخدمات المقدمة.

وطالبت الشركة - في بيان اليوم - العملاء بضرورة التوجه لأقرب مركز شحن عدادات مسبقة الدفع لتحديث بيانات العداد قبل أجازة عيد الأضحى المبارك، داعية المواطنين قبل التوجه للتحديث بوضع الكارت في العداد والضغط على الزر الأحمر، لافتة إلى إمكانية شحن العدادات من خلال خدمة فوري على كود (575)".

Dr.Randa
Dr.Radwa