الجمعة 17 مايو 2024

محافظ الغربية: توريد 199 ألف طن قمح حتى الآن

قمح الغربية

محافظات27-6-2023 | 15:28

دار الهلال

أعلن الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية أن صوامع وشون التخزين بالمحافظة مستمرة في استقبال محصول القمح.. مشيرا إلى أن إجمالي ما تم توريده حتى الآن بلغ 199 ألف طن من إجمالي القمح المحلي المستهدف .

وأكد المحافظ ،في بيان اليوم، استمرار أعمال توريد محصول القمح لموسم حصاد 2023، وذلك ضمن خطة الدولة لتوفير مخزون استراتيجى آمن في ظل التغيرات المناخية وتداعيات الأزمة الاقتصادية العالمية، مشددا ًعلى مديرية التموين وكافة الأجهزة المعنية بتكثيف الحملات اليومية على مصانع ومخازن الغلال والأعلاف للتأكد من عدم وجود ‏قمح محلي بها يستخدم في صناعة الأعلاف.

وفي سياق آخر، تفقد المحافظ أعمال الرصف والتطوير الجارية بمدينة المحلة الكبرى، حيث تفقد أعمال رصف شارع البحر والذي يتم رصفه بداية من مدخل المدينة وحتى نهايته ناحية أبو علي بطول10,3 كم. 

كما تفقد المحافظ أعمال توسعة ورصف وتطوير ميدان الشون ضمن خطة المحافظة لتطوير المدينة، وتفقد أعمال رفع المخلفات داخل المدينة وخاصة من على شريط السكة الحديد، حيث يقوم حي أول وثان المحلة بحملة مكبرة لإزالة المخلفات من على شريط السكة الحديد، إلى جانب رفع الإشغالات المتعدية على حرم الطريق.