السبت 4 مايو 2024

«إفريقية النواب»: ثورة 30 يونيو غيرت مجرى التاريخ في مصر والمنطقة

النائب مجدي الوليلي عضو لجنة الشئون الإفريقية بمجلس النواب

برلمان30-6-2023 | 15:50

هنأ النائب مجدي الوليلي عضو لجنة الشئون الإفريقية بمجلس النواب، الرئيس عبد الفتاح السيسي والقوات المسلحة المصرية الباسلة والشرطة الوطنية وقيادات الدولة وجميع المصريين؛ بمناسبة الذكرى العاشرة لثورة 30 يونيو المجيدة.. مؤكدا أن ثورة 30 يونيو ستظل محفورة في قلوب وعقول كل المصريين والعالم فهي ثورة عظيمة غيرت مجرى التاريخ في مصر والمنطقة بأسرها وإفريقيا.

وقال الوليلي - في تصريح للمحررين البرلمانيين اليوم /الجمعة/ - "إن ثورة 30 يونيو أنقذت مصر والمنطقة من حكم الفاشية الدينية وأنقذت المصريين من كابوس الخوف والظلام، وبعثت الأمل في حياة كريمة قوامها الأمن والعدل والرخاء في ظل القيادة الحكيمة للرئيس السيسي الذي أنقذ مصر والأمة العربية من الفوضى والدمار وأعاد لها هيبتها ودورها الريادي إقليميا وعربيا وإفريقيا ودوليا".. مضيفا "أن الدولة استعادة هيبتها مجددا، فتغيرت النظرة تماما إلى ملف العشوائيات ونجحت الدولة في القضاء على العشوائيات وإزالة المناطق الخطرة وإحلالها بأخرى آمنة وآدمية تليق بالمواطن المصري وتحقيق النهضة الزراعية الشاملة بإطلاق عدد كبير من المشروعات القومية الزراعية والصناعية الكبرى".

وأعرب عضو لجنة الشئون الإفريقية عن ثقته التامة في أن مصر ستكون في غضون السنوات القليلة القادمة واحدة من أهم الدول الاقتصادية والصناعية والزراعية والسياحية الواعدة والقادرة على تحقيق الاكتفاء الذاتي من مختلف السلع والمنتجات الصناعية والزراعية ومضاعفة الصادرات المصرية الصناعية والزراعية لمختلف الأسواق العالمية بصفة عامة الأسواق العربية والإفريقية بصفة خاصة.. موجهاً التحية للرئيس السيسي على ما حققه من إنجازات غير مسبوقة في مختلف المجالات لصالح مصر وشعبها.

وأكد الوليلي أن مصر بعد ثورة 30 يونيو أصبح لها دورها التاريخي والمحوري تجاه جميع القضايا الإقليمية والعربية والإفريقية والدولية، موضحا أن الرئيس السيسي أعطى أكبر اهتمام بجميع القضايا التي تتعلق بالعلاقات المصرية الإفريقية.