الإثنين 3 يونيو 2024

خروجات الإجازة.. تعرفي على دليل الاستمتاع بالأماكن الترفيهية

خروجات الاجازة

سيدتي2-7-2023 | 01:18

بسمة أبوبكر

في الإجازات المختلفة، تبحث الكثير من النساء عن أماكن ترفيهية للتنزه والاستمتاع بالمناظر المختلفة، هن وعائلاتهن وفي السطور التالية، تستعرض بوابة "دار الهلال" أماكن مناسبة للخروج والتنزه

 

1. حديقة الأزهر - صلاح سالم 

 هي من أجمل حدائق القاهرة حاليا ، حيث تتمتع بالمناظر الخضراء والمساحات الواسعة للتنزة والترفية خاصة للشباب والعائلات كما يمكنك رؤية قلعة صلاح الدين من داخلها، وبها العديد من المطاعم والكافيهات وأماكن ترفيهية مخصصة للأطفال، ةتفتح أبوابها يوميًا من الساعة التاسعة صباحًا وحتى العاشرة مساءً، اما عن اسعار خروجه العيد في حديقة الازهر حيث ان أسعار التذاكر هي 15جنيه للفرد ، و10جنيه للأطفال.

 

2. يمكنكِ اصطحاب العائلة إلى أحدي السينمات اللاتي يعرضن العديد من الأفلام الجديدة الكوميدية والمشوقة

 

3. حديقة الحيوان - الجيزة

وفي محافظة الجيزة تعتبر حديقة الحيوان من الأماكن الأرخص سعرا بين المتنزهات، وتناسب كل الفئات، حيث أن سعر التذكرة 5 جنيهات للمصريين، و20 جنيها للأجانب، وتفتح أبوابها خلال الأعياد من الساعة 7 صباحا وحتى 5 عصرا.

 

4. برج القاهرة – الزمالك

وفي منطقة الزمالك حيث وسط القاهرة يمكن الخروج في عيد الفطر 2023 بالذهاب إلى برج القاهرة، إذ يقدم افضل الوجبات من خلال المطعم الرئيسي ويمكن مشاهدة القاهرة من أعلى قمة حبث يتكون من 16 طابقًا.

وسعر تذكرة الدخول للمصرين 60 جنيهًا، الدخول للأجانب 200 جنيه، كما أن الدخول مجاني للأطفال تحت سن 6 سنوات.

 

5. شارع المعز - الحسين

ويمكن للمواطن الاستمتاع بالمناطق التاريخية والتقاط الصور التذكارية في فسحة منخفضة التكاليف، فيمكنك التنزه في شارع المعز بمنطقة الأزهر والحسين، ويمكنك الاستمتاع بالأماكن الأثرية الإسلامية.

ويقام في البيوت الثقافية عددًا من الندوات والحفلات بأسعار مناسبة تتراوح ما بين 20 إلى 60 جنيهًا، مثل بيت السناري وبيت السحيمي، وكالة الغوري، قبة الغوري، بيت زينب خاتون.

 

6. حديقة الأورمان - الدقي

ويمكن لسكان المناطق المحيطة بالدقي زيارة حديقة الأورمان للاستمتاع بالعيد، إذ تفتح الحديقة أبوابها أمام الجمهور منذ ساعات مبكرة من صباح أول أيام العيد، وتقديم الخدمات والوسائل الترفيهية لهم، وتوفير كافة سبل الراحة للزائرين؛ للاستمتاع بقضاء إجازة العيد.

 

7. حديقة الأسماك - الزمالك

وفي الزمالك وتحديدا شارع الجبلاية بجوار السفارة الألمانية يمكن للجمهور كذلك الاستمتاع بالحديقة والمناظر الطبيعية يوميا خلال أيام عيد الفطر المبار لمشاهدة أنواع الأسماك المختلفة.

وتفتح حديقة الأسماك أبوابها يوميا من الساعة 9 صباحا إلى الساعة 4 عصرا بسعر تذكرة الدخول 5 جنيهات للمصريين 20 جنيها لغير المصريين، تذكرة كاملة للطفل من عمر 5 سنوات، طوال أيام الأسبوع عدا الثلاثاء حيث الراحة الأسبوعية وإجراء عمليات الصيانة.

 

8. قلعة صلاح الدين الأيوبي - القاهرة

ويمكن مشاهدة القاهرة القديمة من خلال قلعة صلاح الدين الأيوبي التي تقع في منطقة القلعة بالقاهرة والتي تفتح أبوابها للجمهور على مدار أيام عيد الفطر 2023.

ونوهت القلعة بأن مواعيد دخول القلعة يوميا من 8 صباحا حتى 4:30 مساء، كما تفتح أبوابها للزيارة طوال أيام الأسبوع ولا يوجد راحات أسبوعية أو سنوية أو إجازات أعياد، مشيره إلى أن اسعار تذاكر دخول الزائرين للزوار المصريين والعرب 60 جنيها، الطلبة المصريين والطلبة العرب 30 جنيهات، الزوار الأجانب 200 جنيه، الطلبة الأجانب 100 جنيه.

 

9. كما يمكنكِ الذهاب لأحد مدن الملاهي المختلفة في جميع أنحاء القاهرة