الأحد 22 سبتمبر 2024

فتح طريق «الحسنة المنبطح» في وسط سيناء بعد إزالة تراكمات الرمال المتحركة

الرمال المتحركة

محافظات3-7-2023 | 13:36

دار الهلال

أعلن رئيس مركز ومدينة الحسنة سعد البغدادي فتح طريق "الحسنة/المنبطح" في وسط سيناء بعد إزالة تراكمات الرمال المتحركة، تنفيذًا لتوجيهات المحافظ الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة.

وقال بغدادي في بيان اليوم، إنه تم اليوم رفع وإزالة جميع الرمال العالقة من على طريق (الحسنة / المنبطح) بعد ما تسببت الرمال المتحركة في إغلاقه نتيجة التقلبات الجوية وسرعة حركة الرياح خلال الفترة الماضية مما تسبب في إعاقة حركة السير على الطريق بما يهدد أرواح المواطنين.

وأضاف أنه تم مسح الطريق بالكامل وفتحه مرة أخرى أمام المارة من المواطنين وتم التأكد من عودة حركة السير عليه بطريقة طبيعية وأمنة، وجاري استكمال الأعمال غدا حتى قرية المنبطح، مشيرا إلى استمرار المتابعة واستكشاف الطرق ومسحها بصفة مستمرة خاصة الطرق المؤدية إلى جميع قرى المركز والمدينة، حرصا على سلامة وأرواح جميع المواطنين.

من ناحية أخرى، قال رئيس مركز ومدينة العريش أسامة أحمد عَفش، إنه تم إزالة 7 حالات بناء بدون ترخيص في مدينة العريش، تنفيذًا لتوجيهات المحافظ الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء بشأن متابعة الأعمال بمدينة العريش وإزالة التعديات والمخالفات بدون موافقة الجهة المختصة.

وأكد أن لجنة مرور على مخالفات المباني برئاسة سكرتير المجلس رصدت 7 حالات مبان بالمخالفة للقانون منها 3 حالات في منطقة عاطف السادات.

 
وأشار إلى وقف الأعمال ومصادرة مواد البناء، مناشدًا المواطنين بعدم الإقدام على البناء أو استكمال المباني إلا في وجود رخصة مبان سارية والتقدم للمركز التكنولوجي بطلب استكمال مباني مصحوب برخصة مباني سارية.