الجمعة 17 مايو 2024

«حفلات الزفاف».. تعرفي على أفكار إبداعية لجعلها مختلفة

حفلات الزفاف

سيدتي4-7-2023 | 00:23

بسمة أبوبكر

تريد العرائس دائماً أن يكون حفل زفافهن مميزاً وممتعاً بالتأكيد ويبحثن عن أفكار جديدة من أجل تحقيق ذلك، بعيداً عن فقرات حفل الزفاف التقليدية، وفي السطور التالية، تستعرض بوابة "دار الهلال" بعض الأفكار المبتكرة الممتعة للترفيه عن ضيوفك في فرحكِ، وإليكي التفاصيل: 

 

1. عرض الصور: تفاعلي من ضيوفك من خلال عرض صور لهم، ففضلاً عن أنهم سيقدرون هذه البادرة، ستشكل قصص هذه الصور حواراً جيداً على العشاء. 

2. ‏الألغاز: أضيفي لمسة تفاعلية على كل طاولة من خلال وضع لغز كلمات متقاطعة أو لغز للعائلة والأصدقاء ليقوموا بحله بالاعتماد على مدى معرفتهم بك.

3. ‏اللوحات: جهزي اللوحات (Canvas) لضيوفك وقدمي لهم فرصة إظهار مواهبهم الفنية، فهذه الفكرة رائعة لتسليتهم قبل بدء الحفل، كما بإمكانك الحصول على قطعة فنية جميلة لتحتفظي بها كتذكار.

4. ‏محطات الطعام: هل ستقيمين عشاء بوفيه مفتوح أم محطات طبخ حي؟ ما رأيك بإقامة محطات طبخ تفاعلية؟ يمكنك أن تطلبي من متعهد خدمات الطعام أو الفندق إضافة محطة "اصنع بيتزتك الخاصة"، ودعيهم يصنعوا الكريب أو أقيمي محطات طبخ مكسيكي حيث يمكنهم صنع الفاهيتا والتاكو.

5. ‏أكشاك تصوير: تعد أكشاك تصوير الفيديو والتصوير الفوتوغرافي من آخر صيحات الزفاف، حيث رأينا الكثير منها في حفلات زفاف هذا العام، ويمكنك أن تضيفي لمسة مميزة على كشكك من خلال إحضار بعض الأغراض التنكرية الممتعة لضيوفك ليستمتعوا بوقتهم.

6. ‏محطات وجبات خفيفة: ومن الأفكار الأخرى لجعل تقديم الطعام أكثر التفاعلية هي إقامة محطات فشار وفول سوداني وغزل بنات، فبهذه الطريقة سيتمكن ضيوفك من الذهاب إلى المحطة خلال الزفاف لإحضار وجبات خفيفة. 

7. ‏استخدمي عربة طعام لتكون بوفيه فريد وغير تقليدي لحفل زفافك.

8. زيني ديكور حفل زفافك بالأعمال والرسوم الفنية الحديثة والجذابة لديكور فريد من نوعه لحفل زفافك.

9. ‏استخدمي مقاعد غير تقليدية لحفل زفافك مثل المقاعد الأرضية أو المقاعد المصنوعة من الوسادات.

10. ‏استخدمي أطباق غير تقليدية في حفل زفافك الاستوائي مثل الأطباق المصنوعة من أوراق النخيل.

11. ‏استخدمي مناديل قماشية مطرز عليها الأحرف الأولى من اسمي العروسين على طاولات حفل الزفاف وقدميها لضيوف حفل زفافك كتذكار من حفل الزفاف.

12. ‏زيني طاولات حفل زفافك بأطباق مليئة بالفاكهة الشهية الملونة والتي لن تصبح فقط ديكور ملون مبهج لطاولات حفل الزفاف وإنما وجبة صحية شهية وغير تقليدية لضيوف حفل الزفاف.

13. ‏قدمي بسكويت وحلوى شهية بأحجام صغيرة تحمل الأحرف الأولى من اسمي العروسين في حفل الزفاف.

14. ‏استخدمي العصي المزينة بالأشرطة الطويلة الملونة بدلا من أوراق الكونفتي، وذلك بمنحها لضيوف حفل الزفاف أو عدد منهم ليقوموا بالتلويح بها تحية للعروسين بدلا من أوراق الكونفتي التي تلقى على العروسين تحية لهم، وهذه الطريقة تساعد على تجنب الحاجة لتنظيف الفوضى الناتجة عن أوراق الكونفتي، كما أنها لا تقل مرحا عنها.

15. ‏اجعلي باقة العروس أكثر من مجرد باقة زهور وذلك بإضافة لمسة شخصية إليها مثل غلاف مزين بصور العروسين أو قطعة مجوهرات أو اكسسوار مميزة توارثتها عائلة العروس أو العريس مثل بروش تقليدي أنيق.

16. ‏استخدمي بطاقات أنيقة تحمل أسماء ضيوف حفل الزفاف أو أسماء عائلاتهم وضعيها على الأماكن المخصصة لهم في حفل الزفاف لتجعلي ضيوف الحفل يشعرون أنهم جزء من حفل الزفاف، وامنحيهم البطاقات كذكرى طريفة من يوم حفل الزفاف.

17. ‏تشجيع الضيوف على اختيار أغنياتهم المفضلة لتعزف في حفل الزفاف من خلال بطاقة للمقترحات يتم إعدادها وملئها بالمقترحات مسبقا قبل منحها للدي جي الذي يتولى مهمة إحياء حفل الزفاف.

18. خصصي صفحة على مواقع التواصل لنشر رسائل التهنئة وربما الصور الرائعة وغير الرسمية التي التقطها ضيوف الحفل في داخل الحفل.

19. ‏استخدم بالونات الهيليوم الملونة الكبيرة لمساعدة ضيوف الحفل على أن يجدوا طريقهم إلى حفل الاستقبال في حفل الزفاف في حالة إقامته في مكان آخر بخلاف مكان إقامة حفل الزفاف.

20. ‏استخدمي دراجة هوائية تزينها الزهور لتكون وسيلة نقل العروسين من وإلى حفل الزفاف.