الجمعة 10 مايو 2024

لربات البيوت.. طرق فعالة وسريعة لحل مشكلة انسداد حوض المطبخ المفاجئ

انسداد في حوض المطبخ

سيدتي4-7-2023 | 11:13

فاطمة الحسيني

تقع بعض ربات البيوت في ورطة مفاجئة، عند غسل الأطباق حيث تجد انسداد في حوض المطبخ، مما يجعل كميات كبيرة من المياه تعود ولا تسرى داخل فتحات صرف حوض المطبخ،  نتيجة وجود بقايا الطعام داخلها أو تراكم الدهون، ولذلك نقدم لكي أهم الحلول السريعة والفعالة حين حدوث تلك المشكلة المزعجة، من خلال اتباع الطرق الآتية:

  • عليكي بوضع كمية من ملح الليمون، ثم سكب ربع فنجان من الكلور الأبيض، وترك الخليط لمدة 10 دقائق، ثم  قومي بصب لتر من الماء فوقهم لتجدي أن الانسداد قد زال تماما، ولكن لابد من الحذر عند استخدام تلك الطريقة وتجنب استنشاق الهواء الناتج عن التفاعل،  وخاصة لمن تعاني من أمراض الحساسية.
  • قومي بوضع كمية كبيرة من الملح الخشن، مع الماء المغلي، حتى يذوب الملح سريعًا، ثم اتركيه ليبرد قليلًا، ثم اسكبي هذا الخليط في الحوض، وسوف يعمل على تفتيت الدهون سريعًا والتخلص منها.
  • ضعي نصف فنجان من البيكنج صودا في الحوض ثم اسكبي نصف فنجان من الخل عليه ببطء، وسوف تلاحظين فك الانسداد داخل الحوض سريعاً.
  • في حالة الانسداد الناتج عن كثرة الدهون في حوض المطبخ، فمن الممكن استخدام صابون الأطباق والماء الساخن، عن طريق رش كمية جيدة من الصابون في الصرف المسدود، ثم سكب قدر مملوءة بالماء المغلي عليه، وتكرار تلك الطريقة مرة واحدة أسبوعياً.
  • ضعي كوب من البيكينج بودر على مصفاة الحوض، وقومي بسكب كوبين من الماء المغلي على المصفاة، وانتظري 8 دقائق على الأقل، ثم قومي بسكب ملعقة أخرى من البيكنج بودر وكوب من الخل الأبيض، وضعي سدادة للحوض، واتركيها حتى تختفي الفقاعات و الأصوات الناتجة عن عملية التفاعل بين المزيج ، حتى يفتت المواد التي تؤدي لانسداد الحوض ، ثم اسكبي كوبين آخرين من الماء الغلي.

 

Dr.Radwa
Egypt Air