الخميس 13 يونيو 2024

محافظ الوادي الجديد يتفقد نادي الهجن استعدادا لاحتفالات العيد القومي

26-9-2017 | 14:18

تفقد اللواء محمد الزملوط، محافظ الوادي الجديد، اليوم، نادي الهجن بقرية بغداد التابعة لمركز باريس؛ لمتابعة اللمسات الأخيرة لانطلاق مهرجان الهجن وحفل العيد القومي يوم الجمعة المقبل. 

ووجه الزملوط المسئولين بالجهاز التنفيذي بسرعة إنهاء أعمال تطوير النادي، والانتهاء من إنشاء المضمار القانوني للنادي ومنصات المشاهدة الثلاث بالنادي، وكافة أعمال التطوير استعدادا لمهرجان الهجن الذي تنظمه المحافظة ضمن برنامج الاحتفال بالعيد القومي. 

وأكد رئيس مركز باريس، اللواء محمد سعد العدوي، أن أعمال التطوير تشمل تنفيذ مضمار قانوني لسباق الهجن على مساحة 5 كيلو متر مربع، وإقامة 3 منصات بواقع منصة رئيسية ومنصتين فرعيتين تسع 750 مقعدًا.

أضاف العدوى، أنه جارٍ إقامة دورات مياه مع الإعداد لوضع حجر أساس  يوم السبت المقبل؛ لإقامة مبني إداري بالنادي بتكلفة 750 ألف جنيه بدعم من وزارة الشباب والرياضة.

واشار إلى أن النادي سينظم مهرجانا للهجن بحضور ومشاركة 5 دول عربية والمحافظات التي تشتهر برياضة الهجن،  على أن تصل الوفود المشاركة يومي 28و 29 سبتمبر الجاري، تمهيدًا لانطلاق فعاليات المهرجان يوم 30 من الشهر ذاته، وختام المهرجان وتكريم الفرق الفائزة يوم الأول من أكتوبر المقبل بحضور وزير الشباب والرياضة.

وأوضح أنه سيقام على هامش المهرجان معرض منتجات المحافظة البيئية والتراثية والغذائية مثل البلح والزيتون وغيرها من المنتجات المميزة للواحات مع تقديم عروض فنية وشعبية للضيوف.