الخميس 16 مايو 2024

كوريا الجنوبية تدشن سفينة استكشاف بحثية جديدة ستبحر في البحار حول العالم

سفينة استكشاف

عرب وعالم6-7-2023 | 11:54

دار الهلال

أعلن النائب الثاني لوزير التجارة والصناعة والطاقة لكوريا الجنوبية "كانغ كيونغ-سونغ"، أن بلاده دشنت سفينة استكشاف بحثية جديدة ستبحر في البحار حول العالم لاستكشاف موارد الطاقة تحت سطح البحر.

جاء ذلك خلال حفل التدشين الذي أقامته وزارة التجارة والصناعة والطاقة الكورية اليوم الخميس لسفينة الاستكشاف البحثية "تام هيه 3" في حوض بناء سفن "يونغ دو" التابع لشركة اتش جي للصناعات الثقيلة (HJSC) في مدينة بوسان الساحلية الجنوبية الشرقية،وفقا لوكالة الأنباء الكورية (يونهاب). 

وقال إن سفينة الأبحاث "تام هيه 3" تعد أول سفينة محلية الصنع تزن 6 آلاف طن، بتكلفة 181 مليار وون (138.8 مليون دولار)، وهي مزودة بـ 35 من أحدث معدات الاستكشاف والبحث.

و أشار إلى أن تدشين السفينة البحثية "تام هيه" سيسهم بشكل كبير في تحقيق أمن الموارد والسلامة العامة وحياد الكربون، مضيفا أن تدشين السفينة هو أحد الإنجازات العظيمة لصناعة بناء السفن الكورية ويكون بمثابة فرصة لتعريف العالم بالتميز في صناعة بناء السفن الكورية.

ومن المتوقع أن تعمل السفينة الجديدة التي ستحل محل سفينة الأبحاث "تام هيه 2" التي بدأت أنشطتها البحثية منذ عام 1996، على توسيع منطقة تنمية الموارد تحت سطح البحر إلى الجرف القاري وأيضا المناطق القطبية، وتأمين موارد النفط والغاز والموارد المعدنية داخل المياه محليا وخارجيا.