الخميس 9 مايو 2024

آخر أخبار مصر اليوم.. وزير النقل يعلن دخول برج الإشارات الرئيسي بمحطة أبوصوير الخدمة

الفريق كامل الوزير وزير النقل

تحقيقات7-7-2023 | 11:58

نور الدين نادر

تنشر بوابة «دار الهلال» موجز آخر أخبار مصر اليوم الجمعة 7-7- 2023، والذي تضمن عددا من الأخبار منها إعلان وزير النقل دخول برج الإشارات الرئيسي بمحطة أبوصوير الخدمة.

أخبار مصر اليوم

وتضمنت أخبار مصر اليوم، إعلان الفريق مهندس كامل الوزير – وزير النقل دخول برج الإشارات الرئيسي ابوصوير بطول 10 كم و دخول 1 مزلقانات ، 23 موتور تحويله ، 31 سيمافور ضوئي ،و 41 دائرة تراك وذلك ضمن مشروع تطوير نظم الاشارات على خطى بنها / الزقازيق / الإسماعيلية / بورسعيد – الزقازيق / أبو كبير بطول  214كم والجاري تنفيذه حاليًا بمعرفة شركة سيمنزموبيلتى العالمية بنظام الكتروني حديث (EIS)  والذي يحقق أعلى معدلات الأمان والحاصل على شهادة SIL4 (Safety Integrity Level - 4) معدل امان المستوي الرابع (وهذا أعلي معدل أمان في العالم).

وأوضح الوزير أن المشروع يتكون من (21 برج رئيسي و 19 برج ثانوي و 84 مزلقان). مضيفا أن سيمنز موبيلتي شركة رائدة عالميا فى مجال البنية التحتية للسكك الحديدية و شريك وثيق لسكك حديد مصر لأكثر من 60 ستين عاما.

أخبار مصر الآن

وجاء في أخبار مصر الآن، بحث الدكتور هاني سويلم وزير الموارد المائية والري مع عدد من قيادات الوزارة، الترتيبات الجارية للإعداد لعقد أسبوع القاهرة السادس للمياه والمزمع عقده تحت عنوان "العمل على التكيف في قطاع المياه من أجل الاستدامة"، وذلك خلال الفترة من 29 أكتوبر إلى 2 نوفمبر القادمين، تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي.

واستعرض وزير الري - خلال الاجتماع - موقف الطلبات المقدمة من العديد من الدول والمنظمات الإقليمية والدولية لتنظيم جلسات وورش عمل ضمن فعاليات أسبوع القاهرة السادس للمياه، كما استعرض الأجندة المبدئية للأسبوع والتي تشتمل على مختلف الفعاليات المقترحة، حيث تم فتح باب التسجيل لتنظيم الجلسات وورش العمل اعتبارا من 15 مايو الماضي.

أهم أخبار مصر اليوم

ومن أهم أخبار مصر اليوم، تأكيد وزير التنمية المحلية هشام آمنة ، أن مبادرة صوتك مسموع تلقت منذ انطلاقها وحتى الآن أكثر من 670 ألف رسالة، تضمنت هذه الرسائل 114,6 ألف شكوى، تم حل 112 ألف شكوى بنسبة 97,7 % وجار حل 2640 شكوى، مشيرًا إلى أهمية فتح وتنويع قنوات تلقي ورصد شكاوى واستغاثات المواطنين بصفة مستمرة، والعمل على سرعة اتخاذ اللازم.

وكشف اللواء هشام آمنة، أن «صوتك مسموع» تلقت خلال شهر يونيو 2023، أكثر من 18,5 ألف رسالة منها 1755 شكوى تم الرد على 1406 شكاوى منها بنسبة 80,1%، وجاري حل 349 شكوي، موضحًا تنوعها ما بين شكاوى للإشغالات والتي بلغ عددها 671 شكوى، والقمامة 656 شكوى، ومخالفات البناء 146 شكوى، والتعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة 18 شكوى، إضافة إلى 213 شكوى خاصة بتعريفة ركوب سيارات الأجرة وزيادة الأسعار، وتم توجيهها للجهات المختصة بالمحافظات لاتخاذ اللازم، مؤكدًا أن متابعة حل شكاوى المواطنين وتحقيق رضاهم عن الخدمات المقدمة إليهم بكافة المحافظات هو أحد أهم محاور تقييم عمل قيادات الإدارة المحلية.

آخر أخبار مصر حتى الآن

وتضمنت آخر أخبار مصر حتى الآن، بحث السفيرة سها جندي، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، مع الدكتور شريف زعفران، رئيس المجلس الطبي بولاية تكساس الأمريكية، سبل التعاون والمزيد من خطط إدماج الأطباء المصريين بالخارج في استراتيجية تعزيز المنظومة الطبية المصرية، ورعاية المواطنين المصريين بمختلف شرائحهم.

وذكر بيان لوزارة الهجرة اليوم الجمعة أن السفيرة سها جندي ثمنت -خلال استقبالها الدكتور شريف زعفران- دور المصريين بالخارج في مختلف المجالات، وحرصهم على رد الجميل لوطنهم ومساندتهم للدولة المصرية من خلال دعم غير القادرين من أبناء وطنهم وتوفير الخدمة الطبية والرعاية الصحية لهم دون أي مقابل مادي، وكذلك توفير الأجهزة الطبية وتنظيم القوافل العلاجية.

وقالت: "إننا حريصون على فتح آفاق التعاون بين علمائنا وخبرائنا ومختلف مؤسسات الدولة، وبشكل خاص في القطاع الصحي والمشاركة الفعّالة في خدمة وطننا ودعم المبادرات القومية التي تطلقها القيادة السياسية"، مشيرة إلى تعاونهم مع الوزارة ومع عدد من منظمات المجتمع المدني والذي نتج عنه استقدام أطباء مصريين بالخارج للاستفادة من خبراتهم في تطوير الخدمات الطبية المختلفة بما يساند استراتيجية بناء الإنسان المصري وتوفير حياة كريمة له ضمن تحقيق أهداف التنمية المستدامة التي هي جزء لا يتجزأ من خطط التنمية الوطنية في مصر.

 

Egypt Air