الأحد 19 مايو 2024

الأمم المتحدة تتمسك بإدانة إسرائيل لاستخدامها المفرط للقوة في جنين

جوتيريش

عرب وعالم8-7-2023 | 12:47

دار الهلال

تمسك الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش بإدانته لإسرائيل لاستخدامها القوة بشكل مفرط في جنين، حسبما ذكر نائب المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة .

وأدان جوتيريش إسرائيل لاستخدامها المفرط للقوة في جنين بالضفة الغربية المحتلة، في مؤتمر صحفي بمقر الأمم المتحدة في نيويورك.

وقال جوتيريش إنه يدين "جميع أعمال العنف ضد المدنيين". وطلب منه أحد الصحفيين توضيح ما إذا كانت إدانته تنطبق على وجه التحديد على إسرائيل، ورد جوتيريش قائلا إنها "تنطبق على جميع أشكال الاستخدام المفرط للقوة، ومن الواضح أن هذه الحالة شهدت استخداما مفرطا للقوة من قبل القوات الإسرائيلية".

وأضاف أن الغارات الجوية والعمليات البرية الإسرائيلية في مخيم مزدحم للاجئين كانت أسوأ أشكال العنف في الضفة الغربية منذ عدة سنوات، وأثرت بشكل كبير على المدنيين.

ودعا سفير إسرائيل لدى الأمم المتحدة، جلعاد أردان، الأمين العام جوتيريش إلى سحب إدانته لإسرائيل. وقال أردان إن تصريحات جوتيريش ضد إسرائيل كانت "مشينة ومستبعَدة ولا تمت للواقع بصلة".

وفي رد اليوم من فرحان حق، نائب المتحدث باسم جوتيريش، على سؤال وجه إليه حول رد فعل جوتيريش إزاء ما قاله أردان، قال حق :"إن الأمين العام متمسك بآرائه."