السبت 4 مايو 2024

حفل موسيقي تحت الماء للدعوة إلى حماية الشعاب المرجانية

حفل موسيقي تحت الماء

الهلال لايت 10-7-2023 | 13:36

إيمان علي

شهدت محمية فلوريدا كيز الأمريكية، إقامة حفلة موسيقي جديدة من نوعها، تحت الماء، بهدف حماية الشعاب المرجانية.

استمع المئات من الغواصين والسباحين إلى الحفل الذي نظمته محطة الإذاعة المحلية 104.1 إف إم وغرفة تجارة لاور كيز

وأقيم المهرجان الموسيقي تحت الماء في لاور كيز، حيث سلط الضوء أيضًا على الغوص الصديق للبيئة، في Looe Key Reef، وهي منطقة من محمية "فلوريدا كيز" البحرية الوطنية الواقعة على بعد حوالي 6 أميال (10 كيلومترات) جنوب بيج باين كي.

 

وتم إنشاء المحمية في عام 1990، وهي تحمي 3800 ميل مربع (9800 كيلومتر مربع) من المياه بما في ذلك الحاجز المرجاني الذي يوازي سلسلة الجزر التي يبلغ طولها 125 ميلًا (201 كيلومتر).

وسبح المشاركون بين الحياة البحرية الملونة والتكوينات المرجانية في Looe Key، أثناء الاستماع إلى الموسيقى التي تبثها محطة إذاعية محلية، وكانت الموسيقى تتناقل تحت سطح البحر من خلال مكبرات صوت مقاومة للماء معلقة تحت القوارب فوق الشعاب المرجانية.

وتضمنت قائمة التشغيل أغنية "Yellow Submarine" لفرقة البيتلز، و "Fins" لجيمي بافيت وأغنية من "The Little Mermaid"، وتخللت الأغاني رسائل توعية للغواصين حول طرق تقليل التأثيرات البيئية على الشعاب المرجانية في العالم، والتي أدى تنوعها البيولوجي الغني إلى تسميتها بالغابات المطيرة للبحر.

وبينما كان الهدف الأساسي للمهرجان هو تشجيع الحفاظ على الشعاب المرجانية، فقد قدم أيضًا تجربة فريدة تحت الماء. وأضافت "حوريات البحر" والشخصيات الأخرى ذات الأزياء الملونة عناصر مرئية فريدة إلى العرض السمعي على جزء من الحاجز المرجاني الحي الوحيد في الولايات المتحدة القارية.

ونظمت الحفل الموسيقي الذي استمر أربع ساعات محطة الإذاعة المحلية 104.1 إف إم وغرفة تجارة لاور كيز، بحسب موقع كي إس إن.