الجمعة 10 مايو 2024

امسك حرامي.. أخطبوط يسرق كاميرا غواص تحت الماء (فيديو)

لقطة من الفيديو

الهلال لايت 10-7-2023 | 18:23

إيمان علي

وثق مقطع فيديو انتشر عبر وسائل التواصل الاجتماعي، لقطات طريفة لأخطبوط يسرق كاميرا جو برو، من غواص أسترالي، وسط محاولات الرجل لاستعادة ممتلكاته من الحيوان البحري.

وفي الفيديو، ظهر كان مراهق أسترالي يغطس تحت الماء قبالة سواحل نيو ساوث ويلز في منتزه بوديري الوطني، وفجأة قام أخطبوط بخطف كاميراته منه.

كان جيسي لوفل البالغ من العمر 15 عامًا يصور الأخطبوط من مسافة آمنة في خليج جيرفيس عندما قرر الحيوان تنفيذ جريمته الطريفة وسرقة الكاميرا.

وقالت كارين جونسون، والدة المراهق، لموقع ياهو نيوز أستراليا “لقد تحرك الأخطبوط ببطء وسحب الكاميرا، وكان عليه في النهاية طلب المساعدة لاستعادة كاميرته من الأخطبوط. فاقترب المراهق بعد ذلك من مصورة تحت الماء ماري كلوت البالغة من العمر 52 عامًا والتي كانت تغوص أيضًا بالقرب منه في الماء.

وقالت المصورة “سألته ما الذي حدث وكان رده: أخذ الأخطبوط الكاميرا الخاصة بي”.

ثم وصلت السيدة كلوت وصديقتها باري فلانديس إلى بقعة تحت الماء حيث رأى جيسي كاميرته آخر مرة. عندما وصلوا إلى هناك، لحسن الحظ ، كان الأخطبوط لا يزال موجودًا، مع كل من أذرعه الثمانية ملفوفة بإحكام حول الكاميرا. وعندما حاولت استعادة الكاميرا، لم يتخلى عنها عنها الأخطبوط بسهولة، حيث تمسك بها لبعض الوقت، ثم تخلى عنها أخيراً.

قالت السيدة كلوت إنها حركت الكاميرا جانبًا عدة مرات قبل أن يتركها الأخطبوط على مضض. وقالت “”لم يكن يريد حقًا ترك الكاميرا، لذلك لم يكن لدي خيار سوى رفعها به. وأضافت “كان ثقيل الوزن”.

Dr.Radwa
Egypt Air