الخميس 2 مايو 2024

بعد حلقة طاحنة في برنامج الفرصة مع لميس الحديدي.. 25 شركة تتأهل للمرحلة التسابقية

برنامج الفرصة

فن13-7-2023 | 14:13

ياسمين محمد

شهدت حلقة نهائي مرحلة التصفيات الأولية  من برنامج "الفرصة" مع لميس الحديدي على قناة ON منافسات شرسة وسط أحداث مليئة بالتشويق والاثارة وذلك بعد مثول معظم  الشركات القادمة من حلقة الاسكندرية والمنصورة  والمنيا والقاهرة أمام  لجنة تحكيم التصفيات   في التصفيات الاولية لاختيار 25  شركة هي الاكثر قوة وتأثيراً من الناحية الاستثمارية ومن جهة الاستدامة وايضاً حل لمشاكل قائمة بالفعل في المجتمع وتسهم في تحقيق مضافة للاقتصاد. 

المتسابقون انتباتهم لحظات حبس للانفاس مع تزايد التوتر ومثلوهم أمام نفس اللجنة لكن باسئلة أكثر عمقاً وتحديداً وشمولاً لجوانب كثيرة.

المثير في الحلقة أن تصاعد الاحداث  كان غير متوقعاً وعلى مدار أكثر من  ساعة ونصف كانت كثير من الشركات في باديء الحلقة تعتقد أنها إقتربت من النجاح  لكن شدة التنافس جعلت الشركات في صراع وبعضها اقصى اخرى كانت تعتبر أن فوزها بات وشيكًا. 


 
في نهاية الحلقة تم حسم 2 شركة التي ستخوض المرحلة التسابقية الاكثر صعوبة وهي المرحلة التالية هي مرحلة الحلقات التسابقية في الأستوديو، التي تديرها لميس الحديدي وسيتسابق فيها كل حلقة 3 مشروعات أمام لجنة تحكيم مختلفة سيتم الإعلان عن أعضائها قريبًا.

 

قائمة الشركات: 
1- ميديكس
2- ڤي لينس  
3- سبرنتس  
4-   اكستراكتوركو 
5- مدرستي 
6- چيلاتي 
7- طازة ستور 
8- أيون أنوڤيشن 
9- كوفي آند كريم 
10- فلاش 
11- تصميمك 
12- آب أساب 
13- كاش ناو 
14- كليندو 
15- سوبر پي 
16- ڤي لابي 
17- مزنة 
18- عطلانة
19- بيت مصر 
20- بوصلة 
21- زيد 
22- سيتر 
23- ميسيليوم 
24- ريسيتي 
25- يلا ميشن

يضاف إلى هذه القائمة  خمسة شركات حصدت كارت الفرصة الذهبية الذي اتاح لها  تجاوز المراحل اللاحقة وصولاً للمرحلة التسابقية جنباً إلى جنب مع قائمة 25 شركة السابقة. 

وعلقت الاعلامية لميس الحديدي، قائلة: "إنتظرونا في الاسبوع القادم في أولى الحلقات التسابقية في اقوى 30 شركة تم إختيارها من بين آلاف الشركات". 

وجهت رسالة للشركات التي لم تستطع مواصلة التسابق قائلة: "أنا سعيد أن البرنامج هذا العام استطاع أن يجوب بقاع مصر وأن يبحث عن شباب لديهم حل وفكرة، وسعيدة أننا سنقدم فرصة لشباب لم يكن لديهم الفرصة واننا بوسعنا منحهم الفرصة لتحقيق حلمهم". 

يذكر أنه في حلقة التصفيات النهائية الاولية لاتمنح لجنة التحكيم تصويتًا بفرصة أو بفرصة ثانية ولكن يخضع التحكيم فيها لمنح  قيم عبارة عن درجات ومحصلة الدرجات كمجموع كلي 500 درجة بواقع 100 درجة  لكل عضو من أعضاء لجنة التحكيم ويكون محصلة ماحصل عليه المتسابق هو مجموعة كل درجة لكل عضو وبناء عليها يحدد الترتيب. 

تتكون لجنة تحكيم برنامج الفرصة من خبراء الاستثمار فى الشركات الناشئة، وهم: "حسن منسى، مدير مشروعات التنمية، محمد علاء الدين، المدير الإقليمى فى صندوق جلوبال، سارة عنان، خبيرة الاستثمار فى فانشر سوق فى مصر ومحمد الدلال، الرئيس التنفيذى لقمة تكنى أكبر فاعلية ريادة أعمال فى الشرق الأوسط، ومحمد حمزة، خبير إطلاق شركات ناشئة".

الفرصة مع لميس الحديدي، أكبر مسابقة تليفزيونية للشركات الناشئة على الشاشات العربية ويذاع كل أربعاء في تمام التاسعة مساء على قناة ON.

Dr.Randa
Dr.Radwa