الإثنين 29 ابريل 2024

«ورش فنية متنوعة لتعليم الخط العربي والأورج» بثقافة المنوفية

ثقافة13-7-2023 | 14:26

همت مصطفى

شهد بيت ثقافة ميت أبو الكوم بفرع ثقافة المنوفية ورشة «تعليم الخط العربي» ضمن الأنشطة الثقافية والفنية التي تقدمها الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني، حاضرها المدرب محمد مصطفى مدرس أول اللغة العربية، حيث تم استكمال التعريف بالحروف الهوابط في خط النسخ والرقعة التي تنزل عن السطر والتدريب على كتابة بعض الآيات القرآنية بالخط الفارسي والديواني.

ونظم قصر ثقافة الطفل ورشة «تعليم مبادئ الأورج» تنفيذ الفنان محمود الحسيني عازف أورج بالفرع، قام فيها بمراجعة على ما سبق كما تم التدريب على لحن أغنية «صاحبي يا جدع ياقوي».

كما نفذت ورشة «تعليم مبادئ الرسم بورتريه» تنفيذ الفنانة التشكيلية حسناء نوية بالقصر، تضمنت الورشة شرح كامل لمبادئ الرسم في فن البورتريه، تناولت رسم عنصر الفم مع مراعاة إشارة التظليل والضوء واستشعار الظل والضوء.

و عقدت مكتبة الطفل والشباب بالشهداء ندوة للأطفال لمناقشة قصة بعنوان «من البيت أفضل» تنفيذ لبنى عبد الكريم بحضانة الأبرار، مؤكدة على المغزى من القصة وهو الحفاظ على صحة أطفالنا وعدم شراء أي مأكولات من الخارج لسلامة وصحة أبنائنا. 

وفي سياق متصل قدمت رانيا عاطف بمكتبة الطفل والشباب بسمادون قراءة ومناقشة قصة «رعيب والقفزة الأخيرة»، تأليف نبيل إبراهيم وذلك بحضانة فيوتشر كيدز، تناولت بالشرح أحداث القصة للأطفال عن يوم العرض الكبير، ووسط هتاف حشد ليس له مثيل من المشاهير والمشاهدين وكذلك من المصورين والصحفيين صعد رعيب السلم الطويل وقفز في الهواء وفي نفس اللحظة اجتازت الطائرة الأجواء فاختفى رعيب في الحال ولا يزال البحث عنه جاريا حتى الآن.

قٌدمت الفعاليات بفرع ثقافة المنوفية برئاسة أحمد فوزي التابع لإقليم غرب ووسط الدلتا برئاسة أحمد درويش.

Dr.Randa
Dr.Radwa