الخميس 16 مايو 2024

لقطات تكشف المناظر الخلابة لأفضل رحلة في أسكتلندا

الهلال لايت 15-7-2023 | 21:32

ميادة عبد الناصر

فى رحلة توثيقية لواحدة من أعظم رحلات السكك الحديدية في العالم ، كشفت لقطات فيديو قام بتصويرها سائق قطار أفضل رؤية ممكنة لها فى اسكتلندا 

يُظهر الفيلم الساحر منظرًا من منظور السائق لقطار ScotRail وهو يشق طريقه على طول مقطع مذهل يبلغ طوله 42 ميلًا من خط ويست هايلاند في اسكتلندا من Fort William إلى Mallaig.

انطلقت الرحلة على الخط ، التي اكتملت في عام 1901 ، مع أحد المتسابقين - بن نيفيس. يلوح أعلى جبل في بريطانيا (1345 مترًا / 4،412 قدمًا) فوق فورت ويليام بينما ينقلب القطار بعيدًا إلى الغرب.

بعد دقائق قليلة من المغادرة ، يعبر الخط جسر Banavie Swing ، الذي يقع في أحد طرفي " Neptune 's Staircase" ، وهو أطول قفل للسلالم في اسكتلندا ، والذي يرفع قناة كاليدونيا بمقدار 19 مترًا (62 قدمًا).

يتنقل القطار بعد ذلك بطول ثمانية أميال (13 كم) في بحيرة لوخ إيل قبل جلالة جسر غلينفينان الذي يبلغ طوله 1250 قدمًا ، والذي يتوج أحد طرفي بحيرة لوخ شيل الخلابة.
الانتهاء من بناء الجسر الذي يبلغ ارتفاعه 21 قوسًا وارتفاعه 30 مترًا (100 قدمًا) في عام 1901 ، ولكن فيلم هاري بوتر وحجرة الأسرار لعام 2002 ، وهو الفيلم الثاني في سلسلة هاري بوتر ، هو الذي لفت انتباه العالم إلى الجسر.

في الفيلم ، نرى هاري وصديقه رون ويزلي في سيارة فورد أنجليا الطائرة تلاحقها هوجورتس إكسبريس وهي تنفث فوق الجسر.

يعود الجسر في هاري بوتر الثلاثة - سجين أزكابان - مع توقف القطار على الجسر في ليلة عاصفة بينما يواصل "المخربون" المرعبون الهجوم.

بعد دقائق قليلة من المغادرة ، يعبر الخط جسر Banavie Swing