الإثنين 29 ابريل 2024

بسام راضي يكشف تفاصيل كلمته بـ«الشيوخ الإيطالي»: 9 ملايين ضيف يعيشون بمصر

بسام راضي

توك شو15-7-2023 | 23:21

كشف السفير بسام راضي، سفير مصر لدى إيطاليا، تفاصيل حضوره  لجلسة بمجلس الشيوخ الإيطالي، مؤكدًا أنه لأول مرة يلقى سفير أجنبي كلمة بالمجلس الشيوخ الإيطالي.

وقال بسام راضي، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، مُقدّم برنامج «على مسئوليتي»، عبر قناة «صدى البلد»، إن مجلس الشيوخ الإيطالي يتبني قضية الهجرة غير الشرعية، مؤكدًا أنه اغتنم الفرصة لاستعراض جهود مصر في هذا الملف ومنع خروج أي مركب بصورة غير شرعية خلال السنوات الماضية.

وأضاف بسام راضي، مساء اليوم السبت، أن أوروبا تعاني من الهجرة غير الشرعية، القادمة من بعض الدول المجاورة لمصر، مؤكدُا أن جميع المصريين الذين خروجوا بصورة غير شرعية، جاءوا عن طريق ليبيا، بعد خروجهم من مصر بصورة شرعية.

وتابع راضي: لابد من عودة مؤسسات الدولة إلى ليبيا لدعم استقرارها، مؤكدًا أن أفريقيا تفتقر للبنية الأساسية، الأمر الذي انعكس سلبا على تدفق الهجرة غير الشرعية لأوروبا خلال السنوات الأخيرة.

ودعا راضي، دولة أيطاليا بتبني خطة في الاتحاد الأوروبي، من أجل تطوير البنية التحتية في أفريقيا، لأن هذه المشروعات سوف تعود بالنفع على شعوب ودول القارة الأفريقية، وتقلل من الهجرة غير الشرعية.

وأوضح بسام راضي، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، مُقدّم برنامج «على مسئوليتي»، عبر قناة «صدى البلد»، أن مجلس الشيوخ الإيطالي رحب بالفكرة التي تم عرضها، من أجل تطوير البنية التحتية للحد من الهجرة غير الشرعية.

ولفت بسام راضي، إلى أنه اغتنم الفرصة وتحدث عن استضافة مصر نحو 9 مليون ضيف، وتوفير كافة سبل الحياة التي يتمتعون بها، مؤكدًا أن مصر تعامل ضيوفها مثل باق المواطنين المصريين دون تمييز.

وأكد بسام راضي، أن مجلس الشيوخ الإيطالي ليس لديه علم بعدد الضيوف في مصر، لأنهم كانوا يعتقدوا أن مصر لديها 3 ملايين فقط، ولكن صححت لهم المعلومة أن مصر يتواجد بها 9 ملايين ضيف.

وأشار راضي إلى أن انتخاب مصر رئيسا للجنة المالية بالفاو يؤكد على مكانتها الكبيرة، وهناك شهادة دولية بالمجهود الضخم للحكومة المصرية في قطاع الزراعة.

Dr.Randa
Dr.Radwa