الأحد 19 مايو 2024

الحرس الثوري الإيراني يجري مناورات.. الاثنين

18-2-2017 | 13:25

 

(د ب ا):

 

أعلن العميد محمد باكبور ، قائد القوة البرية في حرس الثورة الإسلامية، إجراء مناورات تحت عنوان "الرسول الأعظم 11".

وقال العميد باكبور، في مؤتمر صحفي اليوم السبت، إن هذه المناورات ستجريها القوات البرية في حرس الثورة الإسلامية بعد غد الاثنين في جنوب شرق وشرق البلاد، بحسب وكالة تسنيم الدولية للأنباء.

وأضاف العميد باكبور"هذه المناورات ستجرى على مرحلتين وستشهد اختبار الصواريخ المتطورة والحديثة والدقيقة في المنطقة الوسطى من البلاد، كذلك سيتم اختبار طائرات بدون طيار، والمدفعية، وقتال الشوارع".

وتابع قائد القوات البرية في حرس الثورة الإسلامية أن هذه المناورات ستشهد أيضاً اختبار صواريخ دقيقة الإصابة حصل عليها حرس الثورة الإسلامية مؤخراً.

واستطرد العميد باكبور أن الطائرات بدون طيار التابعة لهذه القوة، تقوم اليوم بجميع المهمات، مبيناً أن هذه المهمات تشمل الاستطلاع، والقتال، والمهمات الانتحارية.

وفيما يخص الدعم الذي يقدمه المستشارون الإيرانيون ل"دول محور المقاومة"، قال العميد باكبور إن دعم المستشارين يأتي في إطار طلب رسمي من تلك الدول، وهذا الأمر موجود منذ عهد سابق، مبيناً ان هذا الدعم مستمر وسيستمر في المستقبل أيضاً.

وذكر العميد باكبور ان مراكز قنصلية متواجدة في الطرف الآخر من حدود إيران الشمالية الغربية كانت تنوي تجهيز الارهابيين للقيام بعمليات إرهابية ضد إيران لكن جهوزية حرس الثورة الاسلامية افشلت هذا المخطط.

ووجه العميد باكبور خطاباً إلى المسئولين الأمريكيين، قائلا: على الأمريكيين أن يكونوا عقلاء، مبيناً أن حرس الثورة الإسلامية تعرض للحظر سابقاً في عدد من الحالات، "ولكن إذا فرض مزيد من الحظر علينا، فذلك ليس من الحكمة بشيء".

وفرضت الولايات المتحدة عقوبات ضد إيران عقب اختبارها صاروخ باليستي اواخر الشهر الماضي، ووجه البيت الابيض تحذيرا رسميا لها ، فيما هدد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بان العمل العسكري مطروح على الطاولة .