الأربعاء 19 يونيو 2024

الغرف التجارية: «قريبًا.. مراكز لوجيستية بالدول الإفريقية الحبيسة»

29-9-2017 | 15:02

كشف أحمد الوكيل، رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية، أنه يتم حاليًا دراسة إنشاء مراكز لوجيستية في بعض المناطق الإفريقية التي يطلق عليها "الدول الحبيسة" التي تتميز بتعداد سكاني ضخم.

وأشار "الوكيل" الذي يشغل منصب نائب رئيس اتحاد الغرف الإفريقية، إلى أن طريق الحرير سيساهم بشكلٍ كبير في الربط اللوجيستي بين الدول العربية والإفريقية.

وجاء ذلك خلال جلسات المنتدى الاقتصادي الخليجي الأردني الذي عقد على هامش اجتماعات المنتدى الاقتصادي الإفريقي العربي، المنعقد حاليًا بالعاصمة الأردنية عمان، بحضور كل من عادل ناصر سكرتير عام اتحاد الغرف التجارية ورئيس غرفة الجيزة، والدكتور علاء عز الأمين العام لاتحاد الغرف التجارية، وريم صيام رئيس المجلس الاقتصادي لسيدات الأعمال بالغرف التجارية، فضلًا عن عددٍ من أعضاء غرفة تجارة وصناعة عمان، ومجموعة من رجال وسيدات أعمال أردنيين.

وأكد رئيس الاتحاد أنه في إطار السعي لربط السوق العربي بالإفريقي، فإنه من المهم أن تعمل الدول العربية والإفريقية على بناء شبكة طرق ومواصلات جيدة قبل البدء في الترويج للاستثمار.

وشدد "الوكيل"، أمام أعضاء الجمعية الإفريقية الأردنية، على ضرورة اختيار الشريك المناسب، وتكوين طلب مرن على السلع عند فتح أسواق جديدة بإفريقيا.