الأربعاء 26 يونيو 2024

منافس الأهلي.. جبهة يمنى قوية.. ووسط ملعب متوازن

29-9-2017 | 18:00

يحل فريق النادي الأهلي، ضيفا على النجم الساحلي في مدينة سوسة بتونس، الأحد المقبل، في السابعة والنصف مساء، ضمن مواجهات ذهاب دور نصف نهائي بطولة دوري أبطال أفريقيا.

 

طريقة لعب النجم الساحلي وأبرز نقاط قوته:

يتشابه النجم الساحلي كثيرا مع الأهلي في طريقة اللعب، الفرنسي هوبير فيلود المدير الفني للنجم علي يلعب بطريقة 4-3-2-1، حيث يهاجم في أغلب الأحيان من الأطراف، كما يعتمد “المارد الأحمر” أيضا على الأطراف.

 

يمتلك وسط ملعب تتميز عناصره بالتنوع في الآداء:

كما يمتلك خط وسط متوازن فنيا، متمثلا في أيمن الطرابلسي كارتكاز دفاعي، ومحمد بن عمر على يمينه، وحمزة لحمر من اليسار، ولهم دور مهم في مساندة الخطوط الامامية، سواء من الأطراف مع الظهيرين والأجنحة، أو في العمق خاصة "بن عمر" الأعلي مهارة في المراوغة بالكرة والاختراقات بين الثلاثي.

 

يمتلك جبهة يمنى قوية فنيا وبدنيا:

يمتلك النجم الساحلي جبهة يمنى قوية، في ظل وجود المتميز حمدي النجار، الظهير الأيمن للفريق، والذي يتيح لفريقه العديد من الفرص، بانطلاقته السريعة وتحرره الهجومي، بجانب مهارته الممتازة في المراوغة، لإرسال الكرات العرضية داخل الصندوق، بمساندة من الغيني خليل بانجورا لاعب الجناح، أو بإرسال الكرات الطويلة المستقيمة من مناطق الدفاع ووسط الملعب خلف الظهير المدافع للخصم، وبنفس الأسلوب بمعدلات أقل هجومياً على الجانب الأيسر في وجود غازي عبد الرازاق وعليه البريكي.

 

يجيد النجم أسلوب تحضير الهجمة.. واستغلال عمرو مرعي:

يجيد الفريق أسلوب تحضير الهجمة وتجميع اللعب على أحد الأطراف، ثم إرسال الكرة الطويلة بشكل قطري على الطرف الآخر في المساحة خلف الظهير المدافع للمنافس، والتي يكون في استقبالها دائما اللاعب المصري المتألق عمرو مرعي، حيث يعمل دائما كمحطة قوية في الأمام، أو كداعم لزملائه في منطقة الجزاء، عندما تتحول الكرة سريعا داخل الصندوق عرضيا أو بالاختراق من الخارج للداخل.

 

حمزة لحمر "معلم" الكرات الثابتة في وسط ملعب النجم الساحلي:

يعد أبناء سوسة من الفرق التي تجيد أيضا استغلال الكرات الثابتة، ويعتمد كثيرا الفريق في تنفيذها على حمزة لحمر، لاعب الوسط، المتميز بالدقة في طريقته، والذي يرسل كرات خطيرة داخل منطقة جزاء الخصم، ودائما ما يكون ثلاثي الدفاع حمدي النجاز ورامي البدوي والمالي كوناتي، مع وجود عمرو مرعي ولاعب الوسط أمين بن عمر كخماسي داخل الصندوق.