السبت 29 يونيو 2024

«الروسي للمصالحة» يقدم مساعدات إنسانية للمدنيين في سوريا

29-9-2017 | 18:38

أفاد مركز حميميم الروسي للمصالحة في سوريا اليوم الجمعة، بمواصلة نشاطاته الرامية إلى مساعدة المدنيين وإعادة الحياة في البلاد إلى وضعها الطبيعي.
 

ونقلت قناة "روسيا اليوم" الفضائية عن اللواء سيرجي كورالينكو، نائب قائد المجموعة العسكرية الروسية في سوريا لشؤون المصالحة الوطنية، أن مركز حميميم أجرى، خلال الساعات الـ24 الماضية، ثلاث عمليات إنسانية تمثلت بتوزيع المواد الغذائية على أهالي بلدات خان الشيح (محافظة دمشق) وتل شنية (محافظة حمص وحميمة كبيرة (محافظة حلب)، إضافة إلى تقديم خدمات طبية لأكثر من 100 مواطن سوري.
 

وذكر اللواء كورالينكو، في بيان، أن اثنتين من 10 محطات لضخ المياه في بلدة البعث (بريف القنيطرة) تم تحديثهما مع تمدد أنابيب جديدة للمياه ونصب مضخات عالية القدرة، ما يمكن من تزويد 1200 شخص من سكان المدينة بماء الشرب النقي.
 

وأفاد البيان بإتمام ترميم المركز الطبي الوحيد في قرية جباب (بمحافظة دمشق)، الأمر الذي وفر للسكان المحليين خدمات طبية دائمة.
وبحسب البيان، فقد بدأت إدارة مدينة حمص أعمال ترميم المدرسة الثانوية رقم 1 المخصصة لـ400 طالب .. وحول المصالحة فقد أشار المركز إلى توقيع اتفاقين، خلال الساعات الـ24 الماضية، مع ممثلي الفصائل المعارضة المسلحة في قريتي قبيبات أبو الهدى وزغرين بمحافظة حماة.
وتعهد ممثلو المعارضة، وفقا لنص البيان بالالتزام بنظام وقف الأعمال القتالية ومبدأ سيادة سوريا وسلامة أراضيها، واتخاذ الخطوات الهادفة إلى محاربة المجموعات الإرهابية.