الأربعاء 29 مايو 2024

أماني أبو زيد: الاتحاد الإفريقي يستكمل ملفات الإصلاح الهيكلي من خلال قمة منتصف العام

أماني أبو زيد

توك شو16-7-2023 | 15:31

روان عبدالباقي

قالت الدكتورة أماني أبو زيد، مفوض البنية التحتية والطاقة والمعلومات بالاتحاد الافريقي، إن الاجتماع التنسيقي الخامس النصف سنوي للاتحاد الأفريقي، يأتي استكمالا لملفات الإصلاح الهيكلي والمؤسسي للاتحاد الإفريقي والذي بدأ منذ عام 2017، وفي المرحلة الأولى تم الاهتمام بالمفوضية لإعادة صياغة وبلورة بعض الأدوار.

وأضافت مفوضة البنية التحتية والطاقة بالاتحاد الافريقي، خلال تصريحات خاصة لفضائية إكسترا نيوز، أنه يجب إعادة النظر في أدوار المنظمات الإقليمية أو التجمعات الاقتصادية بغرض منع الازدواجية وزيادة الكفاءة ورفع الفعالية.

واستكملت: هدفنا أن يشعر المواطن بأن الاتحاد الإفريقي يقدم أشياء مفيدة ويدعم كل القضايا والموضوعات الهامة التي تسهم بشكل فاعل في تقدم إفريقيا وجعلها قارة متحدة مسالمة، ليأتي هذا الاجتماع في الوقت المناسب له في ظل معاناة القارة الإفريقية من قضايا كثيرة.

وشارك الرئيس عبد الفتاح السيسي، في الجلسة الافتتاحية للاجتماع التنسيقي الخامس النصف سنوي للاتحاد الأفريقي والتجمعات الاقتصادية الأفريقية الإقليمية والآليات الإقليمية والذى يُعقد في العاصمة الكينية نيروبي بحضور قادة وزعماء ورؤساء الحكومات الأفريقية.