الخميس 9 مايو 2024

حملة اعتقالات واسعة بالضفة الغربية

الاحتلال الاسرائيلي

عرب وعالم17-7-2023 | 11:23

دار الهلال

 شنت قوات الاحتلال حملة اعتقالات واسعة فجر وصباح اليوم  في عدة مناطق بالضفة الغربية، طالت عددًا كبيرًا من المواطنين بينهم أسرى محررون، فيما اندلعت اشتباكات ومواجهات في القدس والخليل ورام الله وأريحا وقلقيلية.

وفي أريحا، تصدى مقاومون بالرصاص لاقتحام قوات الاحتلال مخيم عقبة جبر، حيث اندلعت عدة اشتباكات.

وأفادت مصادر محلية بأن قوات الاحتلال اقتحمت مخيم عقبة جبر وداهمت حارة "آل وهدان" وسط المخيم واعتقلت محمد زهير وهدان من منزله.

وأضافت المصادر، أن مواجهات اندلعت في المخيم، أطلقت قوات الاحتلال خلالها الرصاص وقنابل الصوت باتجاه الشبان، ما أدى إلى إصابة أحدهم بالرصاص.

في غضون ذلك، اقتحمت قوات الاحتلال مخيم عين السلطان بالمدينة واعتقلت الشاب عودة ابو جوهر من منزله.

واعتقلت قوات الاحتلال فجر اليوم أسيرا محررًا من مخيم قلنديا شمال القدس المحتلة. وقالت مصادر محلية، إن قوات الاحتلال اقتحمت مخيم قلنديا، واعتقلت الأسير المحرر إبراهيم ضراغمة الشوعاني بعد مداهمة منزله، فيما فتشت عددًا من منازل المواطنين، كما اندلعت مواجهات في المخيم.

وفي نابلس، اعتقلت قوات الاحتلال الشاب محمد جهاد المسيمي من منزله بمنطقة نابلس الجديدة.

وفي الخليل تمكن الشباب الثائر من إحراق البرج العسكري المقام على مدخل مخيم العروب شمال المدينة، بعد استهدافه بالزجاجات الحارقة.

وتزامن ذلك مع اقتحام قوات الاحتلال منطقة وادي أبو كتيلة بمدينة الخليل، ومداهمة منزل الأسير عمار النجار، منفذ عملية تقوع قرب بيت لحم يوم أمس.

واعتقل الاحتلال الشاب صبري بسام النجار ابن عم منفذ عملية تقوع، عقب اقتحام منزله في وادي أبو كتيلة، بينما اندلعت مواجهات في المنطقة رشق خلالها الشبان آليات الاحتلال بالحجارة.

كما امتدت الاقتحامات لبلدة بيت كاحل شمال الخليل، حيث اعتقلت قوات الاحتلال الأسير المحرر عبد المهدي الزهور، وصادرت مركبة نجله حمزة.

ومن بلدة بيت أمر المجاورة اعتقلت قوات الاحتلال ثائر عوض ومحمد عوض ونديم صبارنة عقب اقتحام منازلهم، وسط مواجهات عنيفة مع الشباب الثائر في البلدة.

كذلك اعتقلت قوات الاحتلال الشابين محمد أبو الرز ونصر الله اللولو بعد اقتحام منزليهما في بلدة بيرزيت شمال رام الله.

وشهدت مدينة رام الله مواجهـات استمرت لساعات خلال تصدي أهالي بلدة بيتين لهجوم المستوطنين. وأطلقت قوات الاحتلال النار وقنابل الغاز بكثافة صوب الشبان الذين تصدوا لهجوم المستوطنين في قرية بيتين.

واندلعت مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال التي اقتحمت مدينة قلقيلية، وداهمت عدداً من منازل المواطنين، فيما اعتقلت الشابين أحمد رايق شعبان، ومحمود الشاعر من الجلمة قضاء جنين

Egypt Air