الأحد 19 مايو 2024

رئيس جامعة بني سويف: ندعم الخريجين من أجل الارتقاء بمهارتهم العلمية

جانب من الفعالية

محافظات18-7-2023 | 15:03

دار الهلال

  أكد رئيس جامعة بني سويف الدكتور منصور حسن دعم الجامعة للخريجين من أجل الارتقاء بمهارتهم العلمية سواء من خلال الدراسات العليا أو برامج التدريب المتنوعة.


جاء ذلك خلال استقباله اليوم ، السفير محمد العرابي وزير الخارجية الأسبق، على هامش زيارة للجامعة لحضور حفل تخرج "الدفعة السابعة" لطلاب كلية السياسية والاقتصاد لعام 2022 /2023 .


وأشار إلى أن الجامعة تسعى إلى توفير كافة الإمكانيات من أجل تنمية قدرات الطلاب وتأهيلهم لسوق العمل من خلال إكسابهم المهارات والخبرات العملية، وأننا حريصون على عقد بروتوكولات تعاون مع العديد من مؤسسات المجتمع المدني والشركات ، في إطار خطة الجامعة الخاصة لتأهيل الطلاب وشباب الخريجين وإعداد كوادر مؤهلة ومدربة تلبي متطلبات أسواق العمل المحلية والدولية والعالمية.


وقدم منصور - وفقا لبيان - التهنئة إلى الطلاب وأولياء الأمور بتخرج أولادهم هذا العام متمنياً لهم التوفيق والنجاح في الحياة العملية.


من جانبه .. وجه السفير محمد العرابي الشكر للدكتور منصور حسن رئيس الجامعة على حسن الاستقبال، مشيداً بالمستوى المتقدم الذي وصلت إليه جامعة بني سويف وتميزها في التصنيف الدولي والإقليمي والمحلي، بالإضافة الي تنوع برامجها وكلياتها لتغطي كافة المجالات العلمية المتنوعة.


وعلى صعيد آخر زار وفد من الباحثين بالجامعة الأمريكية بالقاهرة اليوم محطة معالجة الصرف الصحي بقرية "تزمنت" ببني سويف، في إطار نقل خبرات الشركة في مجال معالجة الصرف الصحي من خلال رفع عينات والاستفادة منها في الأبحاث التي تجريها، والتعاون المستمر للشركة مع كافة المؤسسات المختلفة.


وقالت المهندسة دينا عمر سليمان رئيس مجلس الإدارة بشركة مياه الشرب بني سويف - في بيان - إن محطة معالجة الصرف الصحى بتزمنت تعمل بنظام المعالجة الثلاثية بطاقة ٦٢.٥ ألف م٣/يوم بعد تطويرها لتحسين الظروف البيئة والصحية والحفاظ على مقدرات الدولة من المياه.
وتعتبر معالجة مياه الصرف الصحي معالجة جيدة وفعالة من أهم وسائل وطرق حماية البيئة المائية والأرضية من التلوث إذ توفر المعالجة العلمية الصحيحة والتخلص الأمن لهذه المياه وإعادة تدويرها بأمان داخل البيئة.


وتم تطوير محطة تزمنت وتحويلها من معالجة ثنائية إلى معالجة ثلاثية والتي تنتج مياه صرف معالجة مطابقة للمواصفات القياسية سوف يتم إعادة استخدامها مرة أخرى في الزراعة.