السبت 4 مايو 2024

مدير الوكالة الدولية للطاقة الذرية يثمن دعم قطر وتعاونها

جانب من اللقاء

عرب وعالم19-7-2023 | 13:25

دار الهلال

اجتمع رافائيل جروسي المدير العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية، مع سلطان بن سالمين المنصوري سفير دولة قطر ومندوبها الدائم لدى الأمم المتحدة والمنظمات الدولية في فيينا، بمناسبة انتهاء فترة عمله.

وثمن المدير العام للوكالة الدولية دعم دولة قطر وتعاونها الدائم مع الوكالة، ودورها كعضو في مجلس محافظي الوكالة، من أجل تعزيز الاستخدامات السلمية للطاقة النووية في العالم.

وأعرب عن تقديره العميق لمساهمات دولة قطر في تمويل مختلف برامج ومشاريع الوكالة، لاسيما المساهمة في تمويل تجديد مختبرات الوكالة في منطقة سايبرسدورف بضواحي العاصمة فيينا، ومساهماتها المالية في برنامج الوكالة للتعاون التقني.

من جانبه، أكد سفير دولة قطر ومندوبها الدائم لدى الوكالة التزام دولة قطر بمواصلة التعاون ودعم أنشطة الوكالة المختلفة في المستقبل، للنهوض بدورها في منع الانتشار النووي ومساعدة الدول الأعضاء في الاستفادة من التقنيات النووية وتنفيذ برامجها التنموية والاقتصادية والاجتماعية، خاصة في مجالات الغذاء والزراعة والصحة البشرية وحماية البيئة.

كما أعرب المندوب الدائم عن امتنان دولة قطر للتعاون والخبرات التي تقدمها الوكالة الدولية للطاقة الذرية لقطر، والتطلع لتوسيع وتعزيز هذا التعاون في المستقبل بما يسرع وتيرة برامج قطر التنموية وتطورها العلمي.

Dr.Randa
Dr.Radwa