الثلاثاء 14 مايو 2024

محافظ البحر الأحمر : خدمات طبية لـ17 ألف شخص قي 100 يوم صحة

مبادرة 100 يوم صحة

محافظات20-7-2023 | 10:23

عمرو فارس

أكد محافظ البحر الأحمر عمرو حنفي بأن قافلة مبادرة" 100 يوم صحة" مستمرة بنجاح بالمحافظة ، محققة إجمالي عدد منتفعين بلغ 17516 شخصًا منذ بدء التنفيذ حتى الآن ، مشيرا إلي أنها تضمنت عددًا من البرامج الصحية التي استهدفت فئات المجتمع المختلفة لتحسين صحتهم ورفاهيتهم .

وأشار المحافظ - وفقا لبيان اليوم الخميس - إلي أن المبادرة تهدف لتعزيز الصحة العامة بما في ذلك الأمراض المزمنة والاعتلال الكلوي ودعم صحة المرأة المصرية ، فضلا عن تقديم رعاية صحية متكاملة للأمهات والأجنة، والكشف وعلاج ضعف السمع بين الأطفال حديثي الولادة، والرعاية الصحية لكبار السن، وفحص المقبلين على الزواج .


وأضاف حنفي أن المبادرة تشمل أيضا الكشف المبكر والعلاج للأمراض الوراثية للأطفال والقضاء على فيروس "سي" وعلاج الضمور العضلي للأطفال، بالإضافة إلي علاج سوء التغذية بين أطفال المدارس بالإضافة إلي تنظيم الأسرة المتنقلة وزيارات منزلية للرائدات الريفيات . 


كما يتم تقديم خدمات وقائية وتطعيمات من خلال زيارة المنشآت الغذائية وتحرير محاضر، وفحص محطات الشرب وحمامات السباحة ومحطات معالجة الصرف الصحي بجانب الثقافة الصحية والإعلام، حيث قامت الفرق القائمة بالمرور وعقد الندوات والتوعية الميدانية لنشر الوعي بأهمية الصحة والسلامة العامة بين المواطنين. 

Dr.Radwa
Egypt Air