السبت 22 يونيو 2024

«الرغبة» لـ بانا جانات.. فيلم قصير بإبداع شباب الفنانين

بانا جانات

فن20-7-2023 | 19:48

ياسمين محمد

تشارك الفنانة بانا جانات، في الفيلم القصير «الرغبة»، والمنتظر انطلاق تصويره خلال الأيام القليلة المقبلة، في مدينتي الإسكندرية والغردقة.

فيلم «الرغبة» يعتبر مشروع مشترك من نوعية الأفلام القصيرة التي من المنتظر أن يعرض في كل مهرجانات الأفلام القصيرة في مصر بدايةً، ثم طرحه في المهرجانات العالمية لهذه النوعية من الأعمال الفنية.

وتمنت بانا جانات، أن يكون الفيلم نافذة فنية، يطل منها المواهب الشبابية، وكيف يتمتع الفنانين المستقلين في مصر والوطن العربي، بمقدار كبير من الإبداع، تناظر الفنانين العالميين.

فيلم «الرغبة» يدور في إطار اجتماعي درامي تشويقي، يناقش بعض المشاكل بين الأشخاص، من العاطفة إلى الرغبات المكبوتة، بين أفراد المجتمع.

الجدير بالذكر إن الفنانة بانا جانات، قد قامت بتنظيم عدة ورش لصناعة الأفلام القصيرة لتدريب شباب الفنانين، وخريجي معاهد التمثيل والسينما، من ممثلين وفريق خلف الكاميرات.

وقالت الفنانة بانا جانات، إن التدريب هو العامل الأساسي لشباب التمثيل، خاصة في الأعمال الفنية المستقلة، مشددًا أن هدف التدريب، هو تطوير قدراتهم على إخراج إبداعاتهم، وتيسيرًا لهم في مستقبلهم ومسيرتهم التمثيلية.

واختتمت قائلة، إن الأفلام القصيرة والمستقلة، تعاني من قلة الإمكانيات خصوصًا وإن إنتاج الفيلم مستقل، ويعتمد بشكل رئيسي على تمويل شخصي من فريق العمل.

الاكثر قراءة