الإثنين 27 مايو 2024

وزارة الدفاع الروسية تعلن تدمير مستودع وقود للطائرات الأوكرانية

الدفاع الروسية

عرب وعالم22-7-2023 | 15:07

دار الهلال

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم /السبت/، أن القوات الروسية دمرت مستودع وقود الطائرات في قاعدة /كاناتوفو/ الجوية التابعة للقوات الجوية الأوكرانية في مقاطعة كيروفوجراد.

وقالت الوزارة "إن أنظمة الدفاع الجوي أسقطت 15 مسيرة أوكرانية، في عدة مناطق بجمهوريتي /لوجانسك/ و/دونيتسك/ وفي مقاطعتي /زابوروجيه/ و/خيرسون/ خلال الساعات الـ24 الماضية".

وأضاف البيان: "تمكنت وسائل الدفاع الجوي الروسي من إسقاط 15 صاروخا من طراز /هيمارس/، وثلاثة صواريخ /هارم/ مضاد للرادار، بالإضافة إلى صاروخ كروز من طراز /ستورم شادو/.

وبحسب البيان: "في اتجاه زابوروجيه، أدت الإجراءات النشطة لوحدات المجموعة ونيران المدفعية إلى إحباط نشاط مجموعتين أوكرانيتين من التخريب والاستطلاع في مناطق /لوجوفسكوي/ و/مارفوبول/ بمقاطعة زابوروجيه".

وأردف بيان الدفاع: "بلغت خسائر العدو في هذه المناطق ما يصل إلى 190 جنديًا أوكرانيًا ودبابتين وست مركبات قتالية مدرعة ومركبتين ومدفع /مستا-بي/ ونظام مدفعية /إم 777/ أمريكي الصنع ومدفع هاوتزر /إف إتش-70/ بريطاني الصنع".

ونظام إطلاق الصواريخ المتعددة أوراجان (إعصار) التابع للقوات المسلحة الروسية على مواقع القوات المسلحة الأوكرانية في المنطقة الجنوبية من منطقة العملية العسكرية الخاصة في أوكرانيا. 

وبحسب الدفاع :"في اتجاه كوبيانسك، هزمت الضربات الجوية ونيران مدفعية قوات مجموعة /زاباد/ القوة البشرية والمعدات للواء الآلي الرابع عشر التابع للقوات المسلحة الأوكرانية ولواء الدفاع الإقليمي 103 في مناطق /نوفوملينسك/ و/تاباييفكا/ بمقاطعة /خاركوف/ و/ستيلماخوفكا/، في جمهورية لوجانسك الشعبية".

وأعلنت وزارة الدفاع الروسية في بيانها القضاء على نحو 800 عسكري أوكراني خلال الـ24 الساعة الماضية في عدة مناطق في نطاق العملية العسكرية الروسية الخاصة".