الثلاثاء 14 مايو 2024

شاهد.. حديقة حيوان تقدّم المثلجات للقرود والخيول والحمامات الباردة للبوم

شاهد.. حديقة حيوان تقدّم المثلجات للقرود والخيول والحمامات الباردة للبوم

الهلال لايت 22-7-2023 | 16:33

إيمان علي

موجة حارة غير مسبوقة يشهدها العالم حاليًا، حيث تتجاوز درجة الحرارة 43 مئوية في مدينة فينيكس الأمريكية لليوم الثاني والعشرين، ما جعل المسؤولين عن حديقة الحيوانات المحلية، يفكرون في مساعدة الحيوانات على مواجهة الحر، من خلال الاستحمام لفترة طويلة وتقديم المثلجات مثلجات وبعضها محلى بمشروب بارد.

وابتكرت حديقة حيوان فينيكس طرقًا لا تعد ولا تحصى لتبريد الحيوانات في موجة الحر التي تجاوزت درجاتها أرقامًا قياسية، بما في ذلك خراطيم ورشاشات مياه ووسادات تبريد وبرك مياه ومراوح ومبان مكيفة.

وقالت حارسة في الحديقة تدعى ليزي نيومان "من المهم أن نحافظ على تبريد حيواناتنا المحلية، والأهم من ذلك الحيوانات الوافدة في الصيف".

ووقفت آرتشي، البومة التي تنتمي فصائلها إلى أوروبا وآسيا، بهدوء تحت رشاش المياه، بينما استمتع جيك، حصان الجر البلجيكي بتناول طعامه المثلج.

وقالت جيل بوردي، وهي من كبار الحراس في الحديقة "الخيول هشة للغاية في الواقع عندما يتعلق الأمر بالحرارة. لذلك عليك التأكد من أن لديك مراوح عند 32 درجة، وهذا متوفر طوال الوقت الآن، ورذاذ عند 37 درجة. هذا يساعد على تخفيف الكثير من الحرارة في الجو".

وفي قرية القرود، قامت قرود السنجاب الصغيرة بسحب الأطعمة المجمدة من الدلاء. وفي بعض الأحيان يحصلون على الماء المخلوط بشراب بارد ومنعش.

وقالت إيمي ديتز الحارسة بالحديقة "لدينا رشاشات، لدينا وسادات باردة، لذا فإن الأرفف التي يمكنهم الاستلقاء عليها باردة بالفعل، كما أننا نصنع حلوى مثلجة في بعض الأحيان".

وأضافت "لذلك حصلوا اليوم على عنب مجمد وبعض الطعام المهروس المجمد".

Dr.Radwa
Egypt Air