الثلاثاء 7 مايو 2024

محاضرات وعروض إنشاد في احتفالات ثقافة الإسماعيلية بالعام الهجري

جانب من الفعاليات

ثقافة22-7-2023 | 18:06

عبدالرحمن عبيد

قدمت المواقع الثقافية بالإسماعيلية، الجمعة، عددًا من الفعاليات ضمن احتفالات الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني، بالعام الهجري الجديد.

تنوعت الفعاليات المقدمة للرواد بين الأنشطة الثقافية والفنية؛ حيث قدمت مكتبة القصاصين الثقافية بالتعاون مع مديرية الأوقاف، مناقشة كتاب "في غار حراء" ضمن نشاط المكتبة، وناقشه الشيخ مصطفى حسن، موضحـًا دور وأثر الغار الذي كان يختلي فيه رسول الله قبل البعثة ونزول الوحي عليه للمرة الأولى.

واستمرارًا للفعاليات التي أقيمت بإشراف إقليم القناة وسيناء الثقافي برئاسة محمد نبيل، ونظمها فرع ثقافة الإسماعيلية برئاسة شيرين عبد الرحمن، نظَّم بيت ثقافة التل الكبير احتفالية تضمنت ندوة بعنوان "الهجرة النبوية والتخطيط السليم" شارك بها الشيخ وجدي سعد والدكتور سيد حجازي، وتحدث "حجازي".

ولفت إلى أن الهجرة ليست مجرد رحلة سفر من مكان إلى آخر، فالحدث تجسدت حوله الكثير من المعجزات لحماية النبي والدعوة الإسلامية، كما تحدث الشيخ وجدي سعد عن أسباب الهجرية النبوية ودورها في نشر الدعوة وإقامة الدولة وبدء عهد جديد.

وعقب الندوة قدم عرض فني لفرقة الإنشاد الديني التي قدمت به مجموعة من الأناشيد والابتهالات الدينية منها: "علي باب سيدنا النبي، لأجل النبي، مدد يا نبي".

كما عُقِدتْ محاضرةٌ بعنوان "إن الله معنا" للشيخ إبراهيم عيسى ضمن نشاط مكتبة علي الراعي.

Egypt Air