الأربعاء 15 مايو 2024

«أتاسيفين»: 5 مليارات دولار استثمارات تركية في مصر

18-2-2017 | 15:34

قال أتيلا أتاسيفين رئيس الجانب التركي من جمعية رجال الأعمال المصرية التركية، إن الاستثمارات التركية في مصر بلغت نحو 5 مليارات دولار، من خلال 418 منشأة صناعية، يعمل بها نحو 52 ألف مصري.

وأوضح أن الجانب التركي يستهدف التوسع في العديد من القطاعات التي تعمل بها الشركات التركية في مصر خلال الفترة المقبلة.

وأضاف أتاسيفين، على هامش المؤتمر الذي تنظمه الجمعية لتعزيز التعاون المشترك بين رجال أعمال البلدين، اليوم السبت، أن أهم تلك القطاعات هي الصناعات الهندسية، والأسمدة، والأدوية، والتشييد والبناء، ونظم تكنولوجيا المعلومات.

وأكد أن الجمعية ستعقد مؤتمرًا مشتركًا بين رجال أعمال البلدين خلال سبتمبر المقبل، لبحث تعزيز الاستثمارات المتبادلة والتبادل التجاري.

بدوره، دعا عادل لمعي رئيس مجلس الأعمال المصري التركي (المجمد نشاطه)، الشركات التركية إلى الاستثمار في منطقة قناة السويس، ومنطقة شرق بورسعيد الواعدة، مشيرًا إلى تميز تلك المناطق بسرعة إنهاء التراخيص والإجراءات في أقل فترة ممكنة، لتشجيع الشركات على بدء العمل.

كما دعا الشركات التركية والمصرية العاملة في قطاع السياحة إلى التعاون المشترك لجذب أكبر عدد ممكن من السائحين.

ولفت لمعي، إلى أن الشركات التركية لديها فرصة واعدة للاستثمار في العاصمة الإدارية الجديدة، لتميز الجانب التركي في مجال الإعمار والتشييد والبناء, منوهًا إلى أن تحرير سعر الصرف أعطى الثقة للمستثمرين الأجانب للاستثمار في مصر.

 

    Dr.Radwa
    Egypt Air