الإثنين 6 مايو 2024

كوريا الجنوبية ترسل وفدا إلى أوكرانيا في نهاية أغسطس المقبل

علم اوكرانيا

عرب وعالم24-7-2023 | 12:03

دار الهلال

 تعتزم الحكومة الكورية الجنوبية إرسال وفدا إلى أوكرانيا في نهاية أغسطس لبحث قضية إعادة الإعمار. وسيشمل الوفد وزير الأراضي والبنية التحتية والنقل "وون هي-ريونج" ورجال الأعمال لبحث مشاركة الشركات الكورية الجنوبية في مشاريع إعادة إعمار أوكرانيا.

وقالت الوزارة إن الوزير وون يُعد لتشكيل وفد مع رجال الأعمال ويخطط لزيارة أوكرانيا. وتعد هذه الخطوة إجراء متابعة بعد أن عبر الرئيس الكوري الجنوبي يون سيوك-يول عن أمله في زيارة مسؤولي الوزارات ذات الصلة، من بينها وزارة الأراضي ووزارة التجارة وغيرها ورجال الأعمال إلى أوكرانيا في أسرع وقت في أعقاب زيارة يون إلى أوكرانيا مؤخرا.

ومن المتوقع أن يضم الوفد حوالي 10 شركات تنظر في المشاركة في مشاريع إعادة الإعمار في مختلف المجالات بما في ذلك البناء، والطاقة، وموارد المياه، وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات، والسكك الحديدية.

ويبدو أن الوفد الكوري الجنوبي سيبحث مع الجانب الأوكراني خطط المشاريع التفصيلية. وتجري الحكومة الكورية الجنوبية عمليات تحليل بعد تلقي نحو 5 آلاف ملف من قاعدة البيانات حول مشاريع إعادة الإعمار، من قبل زارة البنية التحتية الأوكرانية عند زيارة الوزير وون إلى بولندا في مايو. وتعقد الحكومة مع الوزارة الأوكرانية مؤتمرا عبر الفيديو مرة كل أسبوع لبحث مشاريع إعادة الإعمار.

ومن جانب آخر، تنظر وزارة التجارة والصناعة والطاقة في سول في إرسال وفد إلى أوكرانيا. ومن المقرر أن تعقد الجمعية الكورية للتجارة الدولية اجتماع إعادة إعمار أوكرانيا في يوم 25 من الشهر الجاري ويشارك فيه مسؤولو وزارة التجارة ومسؤولو الشركات من قطاعات البناء والبنية التحتية والطاقة التي ترغب في المشاركة في مشاريع إعادة الإعمار.

وقال مسؤول بوزارة التجارة إن الحكومة والشركات والقطاع الخاص ستناقش ما يتعلق بإرسال الوفد إلى أوكرانيا خلال الاجتماع المرتقب. وتتوقع الوزارة تمكن الشركات الكورية المرتبطة بالمحطة النووية من المشاركة في مشاريع إعادة إعمار أوكرانيا.

Dr.Randa
Egypt Air