الخميس 16 مايو 2024

سنغافورة تعتزم افتتاح سفارة لها في تيمور الشرقية للمساعدة على توسيع نطاق التعاون بين البلدين

علم سنغافورة

عرب وعالم24-7-2023 | 12:40

دار الهلال

أعلنت وزارة الشئون الخارجية السنغافورية اليوم/الاثنين/ أنها تعتزم افتتاح سفارة لها في مدينة"ديلى" عاصمة تيمور الشرقية. وذكرت الوزارة في بيان أصدرته فيما يتعلق بهذا الشأن "أن هذه السفارة ستساعد على توسيع نطاق التعاون بين البلدين فى مجالات التجارة والاستثمار والسياحة والدفاع والطاقة والموارد البشرية .

وجاء فى البيان " أن وزير الشئون الخارجية السنغافورى فيفيان بالاكريشنان و نظيره التيمورى بيندتو دوس سانتوس فريتاس أعلنا عن هذه السفارة خلال مؤتمر صحفى مشترك ، وذلك بعد اجتماع الوزير السنغافورى مع رئيس تيمور الشرقية " خوسيه راموس هورتا " ورئيس الوزراء إكسانانا جوسماو اليوم وأن الزعماء التيموريين رحبوا بالمساعى الرامية إلى إفتتاح هذه السفارة ، التى سيتم بحث التفاصيل المتعلقة بموقعها " .

وأضاف البيان أن سنغافورة ستكون سادس دولة آسيوية تفتتح سفارة فى تيمور الشرقية ، وذلك بعد افتتاح إندونيسيا وبروناى وماليزيا والفلبين وتايلاند سفارات لها فى مدينة ديلى عاصمة تيمور الشرقية .

وأشار البيان إلى أن وزير الشئون الخارجية السنغافورى والزعماء التيموريين أكدوا خلال اجتماعاتهم على متانة العلاقات بين البلدين ، وأن الوزير السنغافورى أكد إلتزام سنغافورة بتقديم الدعم لعمليات التنمية فى تيمور الشرقية .