الإثنين 20 مايو 2024

بعد سنوات.. اكتشاف مفاجأة صادمة عن فيديو النسر خاطف الطفل

النسر خاطف الطفل

الهلال لايت 24-7-2023 | 14:11

إيمان علي

خلال السنوات الأخيرة، أثار مقطع فيديو رعب المشاهدين، بعدما وثق لحظة قيام نسر بخطف صبي صغير أمام أعين والده، إلا أن الحقيقة بدأت في الظهور مؤخرًا بمفاجأة غير متوقعة عن الفيديو المتداول.

ويظهر في الفيديو طائر ضخم يحاول الإمساك بطفل يلعب في حديقة برفقة رجل .وجاء في التعليقات المرافقة: “نسر يخطف طفلًا من أمام أبيه لولا العناية الإلهية”، وقد حصد الفيديو ملايين المشاهدات، وآلاف المشاركات والتعليقات على فيسبوك ويوتيوب وتيك توك.

وعلى الجانب الآخر، قال فريق البحث والتحقق بوكالة “فرانس برس” :" يتداول مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي منذ سنوات فيديو قيل إنه يصور لحظة محاولة نسر اختطاف طفل والتحليق به بعيدًا من أمام والده"، وأضافوا :" إلا أن الادعاء غير صحيح؛ فالفيديو لا يمتّ للحقيقة بصلة، وقد صممه طلاب في جامعة كندية عام 2012".

وأرشد التفتيش عبر محركات البحث، إلى فيديوهات ومقالات عدة منشورة على مواقع إخبارية في يونيو 2012، تشير إلى أن الفيديو من إعداد طلاب كلية الفنون الرقمية والتصميم والرسوم المتحركة في مونتريال.

وفي مقابلة مع قناة “ABC News”، قال أحد الطلاب المشاركين في هذا التصميم إنه لم يتوقع أن يحظى المقطع بهذا الانتشار الواسع بعد وقت وجيز من نشره. ويشرح خبير، في المقابلة نفسها، كيف صُوِّر الفيديو ثم أضيف إليه النسر وظلاله باستخدام تقنية ثلاثية الأبعاد.