الجمعة 3 مايو 2024

رئيس جمهورية القمر المتحدة يوقع كتاب الإيسيسكو السلام 360 درجة

الرئيس غزالي عثماني رئيس جمهورية القمر المتحدة

عرب وعالم24-7-2023 | 21:16

وقع الرئيس غزالي عثماني، رئيس جمهورية القمر المتحدة، رئيس الاتحاد الإفريقي، اليوم الإثنين، بالقصر الرئاسي بمدينة موروني، النسخة الثانية من كتاب الإيسيسكو "السلام 360 درجة: من القول إلى الفعل.. تحقيق التآزر وتعزيز الشراكات من أجل السلام"، وذلك خلال حفل حضره الدكتور سالم بن محمد المالك، المدير العام لمنظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو).

وأفادت الإيسيسكو، في بيان، بأن الدكتور المالك وجه كلمة خلال الحفل قدم فيها الشكر للرئيس غزالي عثماني على كتابته مقدمة النسخة الثانية من كتاب "السلام 360 درجة"، منوها بما شهده من رغبة صادقة بجمهورية القمر المتحدة في التطور والازدهار والانطلاق إلى النهضة والتقدم، وإخلاص في العمل للنهوض بالمواطن وتحسين سبل عيشه. 

وأكد المدير العام للإيسيسكو حرص المنظمة على دعم جهود جمهورية القمر المتحدة في عديد المجالات، من خلال برامج ومشاريع عملية، في مقدمتها المتعلقة بالنهوض بالمرأة وبناء قدرات الشباب، خصوصا في مجالات التكنولوجيا وتنمية المهارات الملائمة لمهن الغد، مضيفا أن الإيسيسكو ستجدد مندوبيتها بمدينة موروني، لتصبح مركزا لتعليم اللغة العربية للناطقين بغيرها، ومنارة إقليمية فريدة ومقتدرة. 

وفي كلمته خلال الحفل، أكد رئيس جمهورية القمر المتحدة، وبوصفه أيضًا رئيس الاتحاد الإفريقي للعام الجاري، دعمه لرؤية منظمة الإيسيسكو الجديدة لتحقيق أهدافها في نشر ثقافة السلام والأمن، باعتبارهما أساس الحفاظ على العيش المشترك، والحجر الأساس لكل تقدم وتنمية، مشيدا بما شهدته المنظمة من تطوير وتحديث خلال السنوات الأربع الأخيرة. 

وأشار إلى حرص جمهورية القمر المتحدة على تطوير التعاون مع الإيسيسكو، ودعم برامج ومبادرات المنظمة، داعيا إلى إدماج التربية على الأمن والسلام في المناهج الدراسية، والعمل المشترك لوضع حد للحروب والنزاعات، والقضاء على الفقر، ونشر الوحدة والتعاون.

Dr.Randa
Dr.Radwa