الأربعاء 26 يونيو 2024

«لاشين : نوم العصاري».. قريبـًا عن دار كتوبيا

غلاف العمل

ثقافة24-7-2023 | 22:14

عبدالرحمن عبيد

يصدر قريبـًا عن دار كتوبيا للنشر والتوزيع، الكتاب العاشر من سلسلة "لاشين" للكاتبة الروائية شيرين هنائي، بعنوان "نوم العصاري".

جاء على غلاف العمل: "للحظات، سكن كل شيء حولنا، حتى الهواء، ولم يتحرك شيء سوى فراشة ذهبية -لا أعرف من أين جاءت- والذكريات في عقولنا، ذكريات تزاحمت لتحتل مقدمة مسرح اليأس الذي نُقدم عليه عرض حيواتنا السخيفة.

ومع الذكريات جاءت الأمنيات، وتبع الأمنيات الندم. ليتني ما فعلت، ليتني فعلت، لكم تمنيت لو أني …

سكن كل شيء إلا من تجلي اللحظات المفصلية التي صارت حيواتنا قبلها لا تشبه في شيء حيواتنا بعدها. هل يمكن أن نبدأ من جديد؟ هل توجد حقًا فرصًا أخرى؟".

 

وتعد سلسلة "لاشين" سلسلة من الروايات ذات الطابع الفانتازي التي أساسها الرعب، وقد جاء على غلاف العدد الأول والذي جاء باسم "عهد الدجالين":

"أنا.. لاشين. لا شك أنها الحقيقة الأهم التي يجب عليكم استيعابها، إلى جانب كوني الأول، والأخير. ولتحمد الله على هذا. فالعالم لن يتحمل معرفة حقيقة ما مررت أنا به، ولا ما تسببت فيه، ولا ما أصبحت عليه. هل يستأهل الأمر أن أحكي؟ لم أُدرك ضرورة ذلك إلا مُتأخرًا، وكأن لازال بداخلي ما يشفق على البشر ومصيرهم لو ظلوا على جهلهم. وأحيانًا ما أرى أن الجهل نعمة، فلو أن رصاصة خرجت من مسدس لتصيبك بعد كِسر من الثانية، فبماذا ستستفيد لو عرفت أنها انطلقت؟ لا وقت للفرار، ولا لصلاة أخيرة. لكنني سأحكي.. كفعلٍ بشريٍ أخير، ولأنني وعدت سهير زاهر، سأحكي".

 

وتأتي سلسلة "لاشين على هذا الترتيب:

  1. لاشين: عهد الدجالين.
  2. لاشين: أبناء ديهيا.
  3. لاشين: كاهنة الأوراس.
  4. لاشين: خلف قسم اللبان.
  5. لاشين: حكايات الشمندورة.
  6. لاشين: جزيرة الضحاك.
  7. لاشين: دقة ليل.
  8. لاشين: لعبة ناجورور.
  9. لاشين: نادي الصلعاوات.
  10. لاشين: نوم العصاري.

 

جدير بالذكر أن شيرين هنائي روائية ومترجمة مصرية، تخرجت في كلية الفنون الجميلة قسم الجرافيك والرسوم المتحركة، صدر لها عدَّة روايات مثل: "سيرة القبطية، صدأ، ذئاب يولستون، طُغراء، أسفار النهايات، نيكروفيليا"، بالإضافة بقيامها لترجمة عدد من الروايات الأجنبية، مثل: "أرض سَالم لـ ستيفن كينج، لا شيء إلا الظلام لـ جون بلاكبِرن، الظلام عند أطراف المدينة لـ آدم كريستوفر، عقول مُرْتابة لـ جويندا بوند، أشباح هيل هوس لـ شارلي جاكسون، قضية ضدَّ الشيطان لـ راي راسيل"

  

الاكثر قراءة