الخميس 23 مايو 2024

تونس تفتح تحقيقات بشأن حرائق في عدة مناطق.. ومهرجان طبرقة يعلن تعليق سهراته

تونس

عرب وعالم25-7-2023 | 18:04

دار الهلال

قال العميد معز تريعة الناطق الرسمي باسم الحماية المدنية في تصريحات تلفزيونية إنه قد تم فتح تحقيقات بشأن الحرائق المندلعة في مناطق مختلفة من البلاد.

وأضاف معز تريعة أن هناك حرائق جديدة اندلعت فجرا في ثلاث ولايات، مشيرا إلى أن التسلسل الزمني والمكاني يثير الشبهات، والتحقيقات التي تم فتحها في هذا الغرض ستكشف الحقيقة. 

وأكد الناطق الرسمي باسم الحماية المدنية، معز تريعة، أنه تمت السيطرة على حريق ملولة وإخماد النيران التي اندلعت منذ أمس.

وبخصوص الحريق الذي اندلع في عين الصبح بطبرقة، أكد معز تريعة أن عملية الإخماد ما زالت متواصلة.

وبين معز تريعة، أن جميع الإمكانيات موجودة وتم توفير 22 شاحنة إطفاء لمراقبة الوضع في ملولة.

على صعيد متصل، أكد مدير مهرجان طبرقة الدولي، حسن العريضي، في تصريح تليفزيوني أنه تم تعليق المهرجان تضامنا مع أهالي الجهة بعد الحرائق التي اندلعت في طبرقة وملولة والتي أسفرت عن خسائر مادية.

وبين حسن العريضي، أنه تقرر تعليق وإرجاء المهرجان إلى موعد لاحق، باعتبار أن الوضع حاليا لا يسمح بتنظيم مهرجان.

يأتي ذلك في الوقت الذي تواصل فيه وحدات الحماية المدنية بالتعاون مع أعوان الغابات بولاية سليانة، منذ فجر اليوم الثلاثاء، مجهوداتها للسيطرة على الحريق الذي اندلع بجبل المرقب.

وأفاد رئيس اللجنة المحلية لتفادي الكوارث ومجابهتها وتنظيم النجدة والي سليانة وليد العبّاسي، لوكالة تونس أفريقيا للأنباء، بأنه تم تأمين المساكن القريبة لمكان الحريق دون القيام بعمليات إجلاء مبدئيا.

وأوضح أن الرياح ساهمت في انتشار النيران وتوسع رقعة الحريق، مشيرا إلى أنه تم تسخير 5 شاحنات تابعة للإدارة المحلية للحماية المدنية و4 شاحنات تابعة للإدارة المحلية للغابات وآلة ماسحة ورافعة تابعة للإدارة الجهوية للتجهيز وآلة كاسحة تابعة لمندوبية الزراعة.