الثلاثاء 7 مايو 2024

اتحاد الأطباء العرب: نحرص على تطوير أداء القطاعات للارتقاء بمستوى الطبيب

اتحاد الأطباء العرب

عرب وعالم26-7-2023 | 13:30

دار الهلال

أكد الأمين العام لاتحاد الأطباء العرب الدكتور أسامة رسلان، حرص الاتحاد بشكل دائم على مراجعة وتطوير أداء القطاعات والمراكز التابعة له، بما يخدم أهداف الاتحاد الإغاثية والإنسانية والارتقاء بمستوى الطبيب العربي.

جاء ذلك خلال اجتماع الأمانة العامة لاتحاد الأطباء العرب الدوري، عبر تطبيق "زووم" على الإنترنت؛ لاستعرض تقارير أنشطة وأداء قطاعات ومراكز الاتحاد في الفترة من يناير 2022 وحتى يونيو 2023. 

واستعرض رسلان تقرير نشاط الأمانة العامة خلال عام ونصف، بالإضافة لتقارير قطاعات وهيئات الاتحاد، منوهًا بأن الاتحاد حريص على الارتقاء بمستوى الممارسة المهنية وتطوير مستوى الطبيب العربي، وأداء مهامه بالعمل في رعاية المريض العربي، بجانب الأدوار الإغاثية والإنسانية.

وأشار إلى حرص الاتحاد على تطوير الأداء المهني للأطباء، والارتفاء بمستوى التدريب؛ لتأدية الأطباء رسالتهم الإنسانية على أكمل وجه.

من جانبهم.. ناقش المجتمعون تقارير أداء المعهد العربي للتنمية المهنية والمستدامة "معتمد"، ونشاط قطاع الإغاثة والتنمية والحملات التوعوية التي نفذها المركز العربي للتوعية الصحية "وعي"، بالإضافة لنشاط المركز العربي لكافحة العمى "إبصار".

كما تم استعراض أنشطة وفعاليات مراكز معاك لرعاية وتأهيل الطفل، ونشاط إدارة الإعلام والتعاون الدولي، إضافة إلى الهيئة العربية لاعتماد البرامج المهنية.

كما ناقش الاجتماع أنشطة الأمناء المساعدين، والتقرير المالي وتقرير أمين الصندوق، والوضع الصحي بالوطن العربي، والأحكام القضائية التي صدرت لصالح الاتحاد خلال الفترة الماضية.

Egypt Air